العدد 4915 - السبت 20 فبراير 2016م الموافق 12 جمادى الأولى 1437هـ

الجمعية البحرينية الهندية تشارك في معرض «صنع في الهند»

الوسط - المحرر الاقتصادي 

20 فبراير 2016

شارك وفد من رجال الأعمال البحرينيين والهنود الأعضاء في الجمعية البحرينية الهندية في معرض «صنع في الهند»، الحدث العالمي الذي نظم في مدينة مومباي خلال الأسبوع الماضي تحت رعاية رئيس الوزراء الهندي نارندر مودي وضم الوفد كلاً من رئيس الجمعية البحرينية الهندية محمد داداباي، وعضو مجلس الإدارة بالجمعية عبدالنبي الشعلة.

وكانت مشاركة وفد الجمعية فرصة لعرض الفرص الاستثمارية الجذابة في مملكة البحرين خاصة قربها الجغرافي للمملكة العربية السعودية التي تعتبر من أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والالتقاء بكبار مدراء الشركات الهندية الكبيرة خاصة تلك التي تستثمر في الخليج.

وكان وفد الجمعية من بين أربعين شخصية عالمية مهمة التقاهم رئيس الوزراء الهندي والتقط صورة جماعية معهم ومن بينهم رجل الأعمال الشهير يوسف علي صاحب مجموعة أسواق لولو هايبرماركت.

وبهذه المناسبة، قال داداباي: «كانت المشاركة في المعرض فرصة كبيرة لعرض الفرص الاستثمارية في مملكة البحرين وتعريف كبار رجال الأعمال والمدراء الهنود بأهمية البحرين الاستثمارية كما كانت فرصة لنا للاطلاع على ابتكارات وإبداع الشركات الهندية التي عرضت منتجاتها في مختلف المجالات الصناعية خاصة في ظل توجهات الحكومة الهندية الحالية المشجعة للاستثمارات برئاسة نارندر مودي من أجل جعل الهند مركزاً عالمياً للتصنيع والابتكار خلال العقد المقبل. وأكد رئيس الوزراء الهندي رغبته في تطوير وتعزيز العلاقات الخليجية الهندية خاصة بعد زيارته للإمارات العربية المتحدة وزيارة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي إلى الهند وهو ما يعكس عمق العلاقات الخليجية مع الهند.

وأضاف داداباي قائلاً: «نتوقع خلال الفترة القصيرة المقبلة بأن نرى شركات هندية كبيرة تفتح فروعاً لها في البحرين لاستغلال البيئة الاستثمارية.

العدد 4915 - السبت 20 فبراير 2016م الموافق 12 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً