العدد 4915 - السبت 20 فبراير 2016م الموافق 12 جمادى الأولى 1437هـ

«التنمية السياسية» يدشّن برامجه وهويته الجديدة

صرح رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية علي محمد الرميحي، بأن العام الجاري يجسّد انطلاقه جديدة للمعهد نحو مزيد من التطوير لمجمل برامجه وفعالياته وتعزيز أداء المعهد لدوره ورسالته في خدمة المجتمع، ترجمة للرؤية السديدة لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في جعل المعهد مظلة وطنية لنشر ثقافة الديمقراطية ورفع مستوى الوعي السياسي والتنموي والنهوض بالمسيرة السياسية في مملكة البحرين.

وقد تم مساء يوم الأربعاء 17 فبراير/ شباط الجاري، خلال احتفال معهد البحرين للتنمية السياسية بتدشين برامجه، تكريم الفائزين في مسابقة كتابة الخطاب السياسي التي أطلقها المعهد خلال شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول 2015 كجزء من استراتيجيته لتنمية الوعي السياسي لدى الشباب، من خلال إذكاء روح المنافسة للنهوض بوعيهم السياسي وتشجيعهم على تنمية مواهبهم في مجال الخطاب السياسي.

وكان المعهد قد خصّص المسابقة للشباب البحريني من الفئة العمرية 19- 28 عاماً، لتقييم مواهبهم في مجال كتابة الخطاب السياسي والنهوض بقدراتهم ومهاراتهم كعنصر أساسي في عملية الإعداد السياسي وتأهيل الأجيال القادمة للانخراط في العملية السياسية بشكل سليم. وبعد إعلان النتيجة، كان الفائزون هم: شيخة أحمد العليوي وفازت بالجائزة الأولى، ومحمد عارف فارس الرويعي وفاز بالجائزة الثانية، ورامي وحيد منصور وفاز بالجائزة الثالثة.

وقد أشاد الرميحي بما شهدته المسابقة من مشاركة فاعلة من جانب الشباب البحريني، بشكل عكس مدى ما يتمتعون به من وعي سياسي وطموح لتنمية القدرات والمهارات، منوّهاً إلى دور المسابقة في إطلاق الطاقات الكامنة للشباب وتحفيزهم على الإبداع من أجل اكتشاف مواهب من الشباب البحريني في مجال كتابة الخطاب السياسي لتنميتها فيما بعد لتكون كوادر سياسية وإعلامية قادرة على إثراء واستدامة العمل السياسي الوطني.

العدد 4915 - السبت 20 فبراير 2016م الموافق 12 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً