العدد 4915 - السبت 20 فبراير 2016م الموافق 12 جمادى الأولى 1437هـ

مبادرة "ابتسامة" تثمن توجيهات رئيس الوزراء الداعمة للأطفال مرضى السرطان

ثمنت مبادرة "ابتسامة" التابعة لجمعية المستقبل الشبابية عالياً اهتمام رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بمرضى السرطان وخصوصاً الأطفال، وتوجيهات سموه لديوان الخدمة المدنية الذي أصدر بدوره تعليمات الخدمة المدنية رقم (4) لسنة 2016 بشأن إجازة للموظفين المرافقين لأقربائهم من الدرجة الأولى المصابين بمرض السرطان.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية عيسى فولاذ إن من شأن هذه التوجيهات الكريمة من قبل سمو رئيس الوزراء التسهيل على الموظفين أقرباء الدرجة الأولى (الأب والأم والأبناء، أب وأم الزوج أو الزوجة)، للمرضى المصابين بمرض السرطان بمنحهم إجازة براتب لمرافقتهم للعلاج والمراجعات المتكررة داخل أو خارج المملكة لحاجة المريض الماسة للرعاية في فترات العلاج.

وأعرب فولاذ عن شكره وتقديره لتوجيهات رئيس الوزراء وحرصه على مراعاة ظروف أقارب المرضى المصابين بالسرطان وبخاصة أولياء أمورهم، مؤكدا أن أهالي الأطفال المرضى بالسرطان استقبلوا هذا العطاء الأبوي من قبل رئيس الوزراء بسعادة وامتنان.

وأشار إلى أن الدعم الكبير الذي تتلقاه مبادرة "ابتسامة" من الحكومة يمكنها من المضي قدما في تحقيق أهدافها في نشر الوعي بقضية الأطفال مرضى السرطان لدى مختلف شرائح البحرينيين والمقيمين، وتقديم الدعم النفسي للأطفال المرضى ولعائلاتهم، ومساعدتهم على اجتياز مراحل المرض الصعبة.

وأوضح فولاذ أن الطفل مريض السرطان بحاجة لاهتمام خاص من قبل ذويه، وتفرغ كامل من قبلهم في حالات اشتداد المرض أو السفر للعلاج في الخارج، وقال "هنا يأتي قرار سمو رئيس الوزراء ليوفر على ذوي المريض عناء التوفيق بين أعمالهم ووظائفهم وبين وقوفهم إلى جانب المصاب من أسرتهم".

وأشار رئيس مجلس الإدارة إلى أن مبادرة ابتسامة تعمل منذ نحو خمس سنوات على تحقيق أهدافها من خلال تنفيذ برامج وفعاليات مختلفة، من بينها الحملة الوطنية السنوية لنشر الوعي بمرض السرطان "أطفالنا كالذهب"، والبرامج التعليمي "أبجد" الذي يعمل على توفير تعليم للأطفال المرضى في الفترات التي لا يستطيعون فيها الذهاب إلى المدرسة بسبب اشتداد المرض، وغيرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً