العدد 4915 - السبت 20 فبراير 2016م الموافق 12 جمادى الأولى 1437هـ

غرفة التجارة الأميركية بالبحرين تنظم ندوة لمناقشة ضريبة الدخل في أميركا

أعلنت غرفة التجارة الأميركية بالبحرين عن استضافة شركة "ديلويت" - وهي الشركة العالمية الرائدة في توفير الخدمات المهنية وعضو الغرفة - في الندوة التي تنظمها الغرفة حول ضريبة الدخل الأميركية، وذلك يوم بعد غد الثلثاء (23 فبراير/ شباط 2016).
وسيمثل "ديلويت" ألكس جونز، وهو عضو في Deloitte LLP، والتي توفر للرؤساء التنفيذيين وكبار المدراء وأصحاب الأعمال حلولا مفصلة في تخطيط الضرائب الدولية.
وسيناقش جونز المسائل المتعلقة بالضرائب للمغتربين الأميركيين وحاملي الجنسية الأميركية أو البطاقة الخضراء، إضافة إلى الذين يمتلكون أصولا كبيرة في الولايات المتحدة.

كما سيقدم نظرة عامة حول مسائل الإبلاغ عن الحسابات الخارجية لمصلحة الضرائب (قانون الامتثال) التي قد لا يدرك البعض بأنها مطلوبة بل وتسري عليهم.
وتعد غرفة التجارة الأميركية بالبحرين عضوا في الشبكة العالمية لغرف التجارة الأميركية، وهي تهدف للترويج للتجارة والاستثمارات والعلاقات المتبادلة بين الولايات المتحدة وأعضاء الغرفة ومملكة البحرين بشكل عام.
وحول الحلقة النقاشية، قال رئيس غرفة التجارة الأميركية بالبحرين قيس الزعبي: "ثمة حاجة للمواطنين الأميركيين والأشخاص الذين يمتلكون استثمارات أميركية لأن يكونوا على علم ودراية حول الالتزامات المترتبة على الضرائب التي يقدمونها. إن هذه الحلقة النقاشية ضرورية للأشخاص المهتمين بإيداع الضرائب وبتقرير الالتزامات البنكية المفروضة على الأفراد الأميركيين ممن يدفعون الضرائب لكن يعيشون ويعملون في الخارج".
وأضاف: "يسر غرفة التجارة الأميركية بالبحرين استضافة أليكس جونز من شركة (ديلوبت)، وهو خبير في المسائل المتعلقة بالضرائب في الولايات المتحدة للمغتربين، للحديث عن هذا الموضوع الهام، وذلك لأن كل مواطن أمريكي خاضع لضريبة على دخله في جميع أنحاء العالم، بصرف النظر عن مصدر هذا الدخل. فضلا عن اعتبار الأشخاص المولودين في الولايات المتحدة يعتبرون مواطنين، حيث لا تعتمد المواطنة في الولايات المتحدة على امتلاك جواز سفر أميركي أو رقم ضمان اجتماعي فقط".
وستلقي الندوة الضوء على موضوعات أبرزها التطورات الضريبية الأخيرة والتغييرات في قانون الضرائب، ومتطلبات الإبلاغ عن حساب مصرفي أجنبي، وحساب الضرائب الأجنبية للأفراد (قانون الامتثال)، ونتائج الضرائب الأميركية المترتبة على القيام بأعمال خارج الولايات المتحدة والاستثمار في شركة أجنبية، والمسائل الضريبية للأفراد ذوي الاستثمارات الكبيرة في الولايات المتحدة.
من جانبه، أوضح أليكس جونز: "يخضع دافعو الضرائب الأميركيين لمسائل ضريبية خاصة، وهذا الحال ينطبق بدرجة أكبر على أولئك الذين يعيشون أو يعملون خارج الولايات المتحدة. وسواء كان الأمر متعلقا بالاستثمار في أصول غير أميركية، أو إنشاء شركات غير أميركية، أو ضرائب الدخل الأجنبي المدفوع أو وجود فرد من الأسرة غير أميركي، فإن ذلك من شأنه أن يزيد من تعقيد المسائل. إن التزامات تقديم التقارير للولايات المتحدة والتعريف الأخير لحساب الضرائب الأجنبية للأفراد (قانون الامتثال) سيجعل من استكشاف هذه القواعد أكثر حساسية ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً