العدد 4915 - السبت 20 فبراير 2016م الموافق 12 جمادى الأولى 1437هـ

بطولة فرنسا: سانت اتيان يفرط بفرصة الانفراد بالمركز الثالث

لم يستفد سانت اتيان من الخدمة التي قدمها له بوردو يوم الجمعة بتعادله مع نيس (صفر-صفر)، واكتفى بالتعادل مع مضيفه مرسيليا 1-1 على رغم اضطرار الأخير إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين اليوم الأحد (21 فبراير/ شباط 2016) في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكانت الفرصة متاحة أمام سانت اتيان للانفراد بالمركز الثالث الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد اكتفاء نيس بنقطة من مباراة الجمعة في افتتاح المرحلة، لكنه اكتفى بدوره بالتعادل مع مضيفه مرسيليا الذي اكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 بعد طرد مدافعه السنغالي نيكولاس نكولو بسبب تدخل قاس على فنسان باجو.

وبدأ سانت اتيان في طريقه لحسم النقاط الثلاث لمصلحته بعدما تقدم في الدقيقة 86 بهدف من كيفن مونيه باكيه بعد تمريرة من البديل رومان هاموما، لكن مرسيليا لم يستسلم وتمكن من إنقاذ نقطة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بفضل كرة رأسية من البلجيكي البديل ميتشي باتشوايي اثر ركلة حرة نفذها البديل الآخر رومان اليساندريني.

وبقي سانت اتيان على المسافة ذاتها من نيس الذي يتفوق عليها بفارق الأهداف ولكل منهما 41 نقطة مقابل 49 لموناكو الثاني الفائز السبت على تروا 3-1، فيما تواصلت معاناة مرسيليا على أرضه إذ لم يذق طعم الفوز بين جماهيره للمباراة الـ11 على التوالي، وتحديدا منذ تغلبه على باستيا 4-1 في 13 سبتمبر/ أيلول الماضي، كما انه حقق فوزين فقط في "فيلودروم" من أصل 13 مباراة وهو قادم ايضا من خسارة على أرضه أمام اتلتيك بلباو الاسباني (صفر-1) الخميس في ذهاب الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

ورفع مرسيليا رصيده إلى 36 نقطة في منتصف الترتيب لكنه لا يتخلف كثيرا عن المراكز المؤهلة إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل.

ويلعب لاحقا كاين مع رين، وليل مع ليون. وتأجلت مباراة باستيا مع نانت إلى 9 مارس/ آذار المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً