العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ

تأجيل مناقشة تشكيل الحكومة الليبية إلى اليوم

قرّر مجلس النواب الليبي تأجيل جلسة أمس الأحد (21 فبراير/ شباط 2016)، التي كانت مقرّرة للنظر في تشكيلة حكومة الوفاق الوطني.

وأعلن رئيس المجلس المستشار عقيلة صالح تأجيل الجلسة بعد نصف ساعة من انطلاقها وذلك بعد تأخر رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الذي كان في اجتماع مع المبعوث الأممي الخاص مارتن كوبلر، بحسب وكالة «بوابة إفريقيا» للأنباء الليبية.

وكان عدد من النواب صرّحوا بعد جلسة يوم أمس الأول (السبت)، أن الأمور تسير في اتجاه عدم منح الثقة، وبالتالي إسقاط المجلس الرئاسي، وأضافوا أنه وفقاً للمادة رقم 180 من القانون رقم 4 لسنة 2014 فإن المجلس الرئاسي الليبي بقيادة فايز السراج، استنفد كافة المدد الدستورية، وأن الأصوات داخل البرلمان، تعالت من أجل البحث بشكل جدي عن بديل سريع لمجلس السراج وحكومته التوافقية.

تجدر الإشارة إلى أن المستشار صالح رفع أمس الأول الجلسة الاستثنائية المعدّة لمناقشة تشكيل حكومة الوفاق الوطني بحضور السراج إلى أمس، وذلك بعد احتدام النقاش بين النواب، وصلت إلى حد التشابك بالأيدي بين النائبين سعيد أسباقة وفتح الله السعيطي. يذكر أن هذا هو التأجيل الثالث لجلسة مناقشة تشكيل الحكومة في غضون أسبوع.

العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً