العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ

تشلسي يسحق مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي

سحق تشلسي ضيفه مانشستر سيتي بنتيجة 5-1 في مباراة من طرف واحد في الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أمس (الأحد) ليقطع المدرب المؤقت جوس هيدينك خطوة جديدة نحو تكرار إنجازه في 2009.

وجاءت أهداف تشلسي بواسطة دييغو كوستا وويليان وجاري كاهيل وإيدن هازارد وبرتران تراوري بينما أجرى سيتي تغييرات عديدة في تشكيلته وسجل الهدف عن طريق ديفيد فاوبالا على عكس سير اللعب.

ولم يتأثر تشلسي بإهدار ركلة جزاء نفذها أوسكار وأنقذها الحارس ويلي كاباييرو ببراعة في الشوط الثاني.

وفي ظل وجود تشلسي في منتصف جدول الدوري الإنجليزي تمثل مسابقة كأس الاتحاد الفرصة الوحيدة للنادي لإحراز لقب محلي هذا الموسم رغم أنه لا يزال ينافس في دور 16 بدوري أبطال أوروبا. وخسر تشلسي 1 - 2 في ضيافة باريس سان جيرمان في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي.

وتولى الهولندي هيدينك قيادة تشلسي خلفاً لجوزيه مورينيو في ديسمبر/ كانون الأول الماضي وسبق له إحراز لقب كأس الاتحاد الإنجليزي في مباراته الأخيرة بولايته الأولى مع النادي اللندني منذ سبع سنوات عندما كان يشغل المنصب بشكل مؤقت خلفاً للمدرب لويز فيليبي سكولاري.

وفي مباراة ثانية، قلب ويستهام تأخره بهدف إلى فوز ساحق 5/ 1 على مضيفه بلاكبيرن ليلحق بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية، كما لحق به كريستال بالاس بالتغلب على مضيفه توتنهام 1/ صفر.

وبادر بلاكبيرن بهز الشباك عن طريق بن مارشال في الدقيقة 20 ولكن الرد جاء قاسياً من ويستهام بخماسية سجلها النيجيري فيكتور موسيس في الدقيقة 26 والفرنسي ديمتري بايت في الدقيقتين 36 و90 والنيجيري إيمانويل إيمينيكي في الدقيقتين 64 و85 .

وشهدت المباراة طرد كريس تايلور لاعب بلاكبيرن في الدقيقة 55 لنيله الإنذار الثاني في المباراة وشيخو كوياتي لاعب ويستهام في الدقيقة 75.

وتأهل كريستال بالاس لدور الثمانية أيضاً بالتغلب على مضيفه توتنهام بهدف أحرزه مارتين كيلي في نهاية الشوط الأول.

وبهذا، حجز كريستال بالاس مقعده في دور الثمانية للبطولة للمرة الأولى منذ 21 عاماً.

العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً