العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ

الأهلي والمصري وجهاً لوجه في مباراة مؤجلة بالدوري المصري

سيكون عشاق ومتابعو كرة القدم المصرية على موعد مع لقاء يتوقع أن يكون عنوانه الإثارة، غداً (الثلثاء) عندما يلتقي الأهلي مع المصري البورسعيدي باستاد برج العرب في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ويدخل الأهلي المباراة متصدرا المسابقة برصيد 40 نقطة جمعها من 18 مباراة ، بينما يحتل المصري المركز الرابع برصيد 32 نقطة جمعها من 18 مباراة أيضا.

وكانت الأيام الماضية قد شهدت حالة من الجدل حول تحديد ملعب المباراة حيث أعلن اتحاد الكرة في البداية إقامتها ببرج العرب ثم تم تغيير الملعب إلى استاد أسوان قبل أن يجرى الحصول على الموافقات الأمنية لإقامتها ببرج العرب.

واختار عبدالعزيز عبدالشافي الشهير باسم "زيزو" المدير الفني المؤقت للأهلي 20 لاعبا في قائمة المباراة هم : أحمد عادل عبدالمنعم ومسعد عوض وأحمد ربيع الشيخ في حراسة المرمى وحسام غالي ومحمد هاني وحسام عاشور ومؤمن زكريا وعبدالله السعيد وصالح جمعة وعمرو السولية ورامي ربيعة وأحمد فتحي وصبري رحيل وسعد سمير وعمرو جمال وأحمد حجازي وحسين السيد ورمضان صبحي وأحمد الشيخ وماليك إيفونا.

في حين استبعد زيزو كلا من عماد متعب وجون أنطوي ومحمد نجيب لأسباب فنية بينما يغيب وليد سليمان وأحمد حمدي وشريف إكرامي للإصابة.

وألقى المدير الفني المؤقت للأهلي محاضرة على اللاعبين قبل السفر إلى الاسكندرية تحدث خلالها عن الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال المباريات الأخيرة وطالبهم بعدم تكرارها أمام المصري في مباراة الغد من أجل الحفاظ على الصدارة.

وأكد زيزو في تصريحات صحفية ثقته في استعادة الأحمر ذاكرة الانتصارات بعدما سقط في فخ التعادل في آخر مباراتين بالمسابقة أمام طلائع الجيش وغزل المحلة.

وأوضح أن ضغط المباريات والأخطاء التحكيمية من أهم أسباب التعادل وفقدان النقاط في المباريات الأخيرة مشيرا إلى أنه طالب لاعبيه بضرورة استغلال الفرص التهديفية دون النظر إلى المستوى التحكيمي أو حجم الخصم وقوته.

واختتم زيزو تصريحاته قائلا: "الأهلي قادر على استعادة درع الدوري وإسعاد جماهيره الوفية بالموسم الحالي ، فالتنازل عن إحراز اللقب غير مقبول".

ومن جانبه أكد طارق سليمان مدرب حراس مرمى الأهلي جاهزية الثنائي أحمد عادل ومسعد عوض لتعويض غياب الحارس الأساسي شريف إكرامي خلال مواجهة المصري موضحا أنه عمل على رفع اللياقة البدنية لديهما خلال التدريبات خاصة في ظل عدم مشاركتهما في المباريات الأخيرة.

وعلى الجانب الآخر، يسعى المصري بقيادة مديره الفني حسام حسن للخروج من دوامة التعادلات خلال آخر مباراتين أمام المقاصة وبتروجت وذلك من خلال تحقيق مفاجأة بالفوز على المتصدر الحالي.

ويعتمد حسن على مجموعة من اللاعبين بشكل أساسي خلال المباريات الأخيرة على رأسهم حارس المرمى الفلسطيني رمزي صالح وأحمد رؤوف وسعيد مراد وويلسون أكاكيو وأحمد جمعة ومهاب سعيد والسيد عبد العال وأحمد كابوريا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً