العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ

مارتينو: ميسي لا يمكنه أن يكون المنقذ الدائم للأرجنتين

قال المدير الفني الوطني للمنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم خيراردو مارتينو، بعد مراسم قرعة كوبا أميركا 2016 (المئوية)، إن النجم العالمي ليونيل ميسي لا يمكنه أن يكون المنقذ الدائم لمنتخب التانغو.

وأضاف مارتينو متحدثا عن الاعتماد على مهاجم برشلونة: "نحن نمرر الكرة لليو، كل ما يحتاجه منه الفريق حينئذ، وهو الأمر الذي يعد أساسيا بالنسبة لنا، أن يظهر في دور المنقذ عندما تكون المباراة مغلقة أو عندما يكون الأداء سيئا، حينئذ عليه أن يظهر".

وتابع المدرب الأرجنتيني في تصريحات لشبكة "تي واي سي" التلفزيونية في نيويورك: "ولكن لا يجب أن يكون هو المنقذ الدائم، أرغب في أن يكون اللعب الجماعي للفريق هو ما يساعده ليظهر بشكل أفضل في الظروف الطبيعية".

ووضعت قرعة كوبا أميركا 2016، التي أجريت فجر اليوم الاثنين (22 فبراير/ شباط 2016)، الأرجنتين على رأس المجموعة الرابعة، لتواجه منتخبات تشيلي وبنما وبوليفيا على الترتيب.

واعترف مارتينو أنه كان يرغب في مواجهة تشيلي بعد تحقيق نتيجة مغايرة لنتيجة تلك المباراة التي جمعت بين البلدين في نهائي كوبا أميركا 2015، والتي انتهت بسقوط الأرجنتين، لتطيل من أمد فترة غياب هذا المنتخب عن تحقيق الألقاب الكبرى لـ 23 عاما.

واستطرد قائلا: "كل ما يحدث الآن سيكون من الماضي وكل ما سيأتي هو أشياء جديدة لن يمكنها التغطية على ما حدث".

وتخوض الأرجنتين غمار منافسات كوبا أميركا القادمة عقب خسارتها مباراتين نهائيتين، أحدهما أمام ألمانيا في مونديال البرازيل 2014 والأخرى أمام تشيلي في كوبا أميركا 2015.

وسيكون منتخب تشيلي هو الخصم القادم أيضا للمنتخب الأرجنتيني خلال تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وتحدث مارتينو عن تلك المواجهة المرتقبة قائلا: "هذه التصفيات محورية بالنسبة لنا ويمكنها أن تمنحنا الهدوء قبل كوبا أميركا والأولمبياد ولذا علينا أن نحتل المركز الأول".

ويحتل المنتخب الأرجنتيني المركز السادس في تصفيات المونديال برصيد ست نقاط من أربع مباريات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً