العدد 4917 - الإثنين 22 فبراير 2016م الموافق 14 جمادى الأولى 1437هـ

لندن وتورينو على موعد مع الإثارة في «أبطال أوروبا»

ستكون لندن وتورينو على موعد مع الإثارة والتشويق اليوم (الثلثاء) عندما يحل برشلونة الإسباني حامل اللقب ضيفاً على أرسنال الإنجليزي، فيما يتواجه وصيفه يوفنتوس الإيطالي مع ضيفه بايرن ميونيخ الألماني، وذلك في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

فعلى «استاد الإمارات»، يقف برشلونة مجدداً بين أرسنال وحلم إحراز اللقب القاري العريق للمرة الأولى في تاريخه عندما يحل ضيفاً عليه في مباراة نارية نظراً إلى المستوى الذي يقدمه الطرفان هذا الموسم.

ويأمل فريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر أن يسترد اعتباره أمام العملاق الكاتالوني من اجل بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2010 لكن المهمة ستكون صعبة بالتأكيد خصوصاً أن فريق المدرب لويس انريكي الذي سجل مرتين في شباك «المدفعجية» عندما التقى الطرفان في دور المجموعات لموسم 1999-2000 (تعادلا 1/1 في كامب نو وفاز برشلونة على ويمبلي 4/2)، يقدم مستوى رائعا وهو قادم من فوزه الثامن على التوالي في الدوري المحلي، معززا بذلك رقمه القياسي بالمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثانية والثلاثين على التوالي، محطما رقم الايطالي كارلو انشيلوتي مع ريال مدريد.

وفي الموقعة الثانية، يعود العملاق البافاري بايرن ميونيخ إلى تورينو بذكريات جميلة، إذ مر إلى ملعب يوفنتوس في طريقه إلى الفوز بلقبه الخامس والأخير العام 2013. وفاز بايرن حينها ذهابا على «اليانز أرينا» 2/صفر ثم جدد الفوز على «السيدة العجوز» في تورينو بالفوز على بطل ايطاليا 2/صفر أيضاً.

وستكون المباراة مميزة بالنسبة للاعبي بايرن التشيلي ارتورو فيدال والفرنسي كينغزلي كومان، إذ ستجمعهما بالفريق الذي تركاه الصيف الماضي من اجل الالتحاق بالعملاق البافاري الذي يخوض مواجهته الثانية مع «بيانكونيري» في الأدوار الاقصائية بعد العام 2013، كما يضم المضيف الايطالي لاعب بايرن السابق الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

ويسعى يوفنتوس إلى المحافظة على سجله القاري الخالي من الهزائم على أرضه للمباراة السابعة عشرة على التوالي وتحديداً منذ خسارته العام 2013 أمام بايرن بالذات، ومن المتوقع أن يستعيد خدمات ماندزوكيتش الذي غاب عن الفريق لثلاثة أسابيع بسبب الإصابة.

العدد 4917 - الإثنين 22 فبراير 2016م الموافق 14 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً