العدد 4917 - الإثنين 22 فبراير 2016م الموافق 14 جمادى الأولى 1437هـ

معهد الدراسات القضائية ينظم مائدة مستديرة حول العدالة الإصلاحية

المنامة – وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف 

تحديث: 12 مايو 2017

نظم معهد الدراسات القضائية والقانونية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف اليوم الثلثاء (23 فبراير/ شباط 2016) مائدة حول العدالة الإصلاحية (أمثلة وتأثير برامج العدالة الإصلاحية)، بحضور وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، والنائب العام علي فضل البوعينين، ورئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني المستشار عبدالله حسن البوعينين، والأمين العام للتظلمات نواف محمد المعاودة.
وشارك في المائدة المستديرة التي افتتحت صباح اليوم بمقر المعهد بضاحية السيف عدد من منتسبي النيابة العامة، ووزارة العدل، ووزارة الداخلية، ووزارة العمل والشئون الاجتماعية، والأمانة العامة للتظلمات، وهيئة التشريع و الإفتاء القانوني.
وقال الرئيس التنفيذي للمعهد خالد سري صيام، أن المائدة المستديرة التي قدمها عدد من الخبراء ناقشت مبادئ العدالة الإصلاحية، وما تأثير برامجها في نظام العدالة الجنائية، من خلال عرض أمثلة متنوعة لبيان الأثر المحتمل للعدالة الإصلاحية على الضحايا والجناة والمجتمع الأوسع نطاقا، وسبل تكييف هذه البرامج بما تلائم الظروف الفردية لكل بلد أو مجتمع.
وتناولت المشاركات خلفيات وسياقات وأهداف برامج العدالة الإصلاحية من خلال تعريف العدالة الإصلاحية وحركة تطورها، ودورها في سياق أوسع لأهداف العدالة الجنائية، كما ناقشت القضايا المشتركة والتحديات التي يجب معالجتها في برنامج العدالة الإصلاحية ومثال على ذلك التشريعات، الإجراءات، الموارد، الأطراف، المجتمعات.
وتأتي هذه الفعالية في إطار تنفيذ استراتيجية المعهد الهادفة إلى رفع مستوى العمل القضائي والقانونية ودعم سيادة القانون، وإحاطة العاملين في هذه المجالات بأحدث المستجدات القانونية المحلية والدولية وتعزيز قدراتهم، مع التركيز على الجوانب ذات الأهمية العملية، من خلال توفير التدريب للعاملين في الحقل القانوني والقضائي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً