العدد 4918 - الثلثاء 23 فبراير 2016م الموافق 15 جمادى الأولى 1437هـ

«ألبا» تُحدث التقنية المستخدمة لمشروع الخط السادس

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، بأنها عمدت إلى تحديث التقنية المستخدمة لمشروع الخط السادس للتوسعة منEGA DX+ إلى EGA DX+ Ultra.

جاء ذلك ضمن حفل توقيع الاتفاقية الذي عقد في دبي، أمس الثلثاء (23 فبراير/ شباط 2016) بحضور المدير الإداري لمشروع الخط السادس والهندسة بشركة البا شوقي الهاشمي، وعبدالله جاسم بن كلبان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، علي الزرعوني، نائب أول الرئيس لتطوير ونقل التكنولوجيا بعمليات موقع جبل علي، إلى جانب أعضاء دائرة تطوير ونقل التكنولوجيا بشركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

وسيساهم تحديث التقنية إلى EGA DX+ Ultra في تعزيز الإنتاج السنوي للشركة بحوالي 540,000 طن متري، بزيادة تبلغ 26,000 طن متري سنوياً عن التقديرات السابقة. وسينعكس ذلك على الطاقة الإنتاجية الإجمالية للشركة، حيث ستصل إلى 1,500,000 طن متري سنوياً، مما سيجعل البا أكبر مصهر ذي موقع واحد في العالم.

ومازال الجدول الزمني لمشروع الخط السادس للتوسعة يسير وفق الخطة الموضوعة، حيث من المتوقع إنتاج «أول معدن منصهر» في مطلع يناير 2019.

وفي تعليقه على هذا التحديث، قال الهاشمي: «نحن سعداء بشراكتنا مع الشركة العالمية للألمنيوم في مشروع ضخم كمشروع الخط السادس. سوف يكون لتحديث التقنية المستخدمة إلى DX+ Ultra عظيم الأثر على المشروع، بحيث ستتمكن الشركة من زيادة إنتاجها باستخدام تقنية ذات استهلاك منخفض للطاقة، مما سيعزز مكانة البا كأحد المصاهر الرائدة والمنخفضة الكلفة».

العدد 4918 - الثلثاء 23 فبراير 2016م الموافق 15 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً