العدد 4918 - الثلثاء 23 فبراير 2016م الموافق 15 جمادى الأولى 1437هـ

صدارة الهلال على المحك عندما يواجه اتحاد جدة

سيكون تصدر فريق الهلال لترتيب أندية دوري المحترفين السعودي لكرة القدم على المحك عندما يواجه ضيفه اتحاد جدة يوم السبت المقبل في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري السعودي الممتاز لكرة.

ويتصدر الهلال جدول الترتيب برصيد 40 نقطة، فيما يحتل اتحاد جدة المركز الثالث برصيد 36 نقطة.

وسيكون الهلال معرضا لفقدان صدارته في حال فشله في تحقيق الفوز على اتحاد جدة وتمكن الأهلي من الفوز على نجران خلال المباراة التي ستقام في اليوم ذاته.

وستكون هذه المباراة صعبة على الفريقين لاسيما وأن كلاهما سيبحث عن الفوز إذ يدخل اتحاد جدة المباراة بهدف الفوز خاصة وأنه سيقربه من المنافسة على لقب الدوري، فيما يسعى الهلال للفوز بها لتعزيز تصدره وضمان عدم فقدانها لغريمه الأهلي.

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين في الجولة الخامسة قد انتهت بفوز الاتحاد 4/3.

وستكون هذه المباراة صعبة على الفريقين وخصوصا أن اتحاد جدة لم يتلق أية هزيمة في أخر ست مباريات بالدوري، وكانت آخر هزيمة له في 14 ديسمبر/ كانون الأول عندما خسر من النصر صفر/3.

بينما يدخل الهلال هذه المباراة بمعنويات مرتفعة وخصوصا أنه توج يوم الجمعة الماضي بلقب بطولة كأس ولي العهد على حساب الأهلي ويسعى لمصالحة جماهيره بعد خسارته المفاجئة أمام التعاون صفر/1 في الجولة الماضية بالدوري.

ويستضيف الأهلي نجران في اليوم نفسه ويسعى للخروج من هذه المباراة فائزا أملا في استغلال تعثر الهلال أمام اتحاد جدة لينقض بدوره على صدارة الدوري.

ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 39 نقطة بفارق نقطة عن الهلال، فيما يحتل نجران المركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة.

ويتطلع فريق النصر لتقديم عرض جيد أمام ضيفه الوحدة عندما يلتقيان بعد غدا (الجمعة).

ويحتل النصر، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، المركز السابع برصيد 23 نقطة إذ فاز في خمس مباريات وتعادل في ثمان وخسر في أربع، فيما يحتل الوحدة المركز العاشر برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز بثلاث مباريات والتعادل في أربع والخسارة في عشر.

وستكون هذه المباراة هي الأولى للمدير الفني الجديد للفريق الأسباني راؤول كانيدا الذي جاء خلفا للإيطالي فابيو كانافارو الذي أقيل من منصبه على خلفية تدهور نتائج الفريق.

وتنتظر جماهير النصر من فريقها تقديم عرض جيد والفوز بنتيجة كبيرة في هذه المباراة، وخصوصا أنها تنظر لكانيدا باعتباره منقذ الفريق من عثرته فيما تبقى من مباريات هذا الموسم.

وسيخوض كانيدا ولاعبوه المباراة تحت ضغط كبير وخصوصا أن الجماهير لن ترضى بأداء أقل من الذي ظهر به الفريق في مباراته الأخيرة بدوري أبطال آسيا أمام فريق بونيودكور الأوزبكي والتي انتهت بالتعادل 3/3.

وكان كانيدا قد حرص على متابعة النصر في مباراة بونيودكور للوقوف على نقاط القوة والضعف بالفريق، علما بأنه كان قد درب الفريق في وقت سابق قبل أن يقال من منصبه على خلفية تدهور النتائج.

ويلعب في اليوم نفسه أيضا هجر مع الفيصلي والرائد مع القادسية. وتفتتح مباريات هذه الجولة غدا الخميس عندما يستضيف الشباب الفتح ويحل الخليج ضيفا على التعاون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً