العدد 4918 - الثلثاء 23 فبراير 2016م الموافق 15 جمادى الأولى 1437هـ

ثاني أكبر شركة سعودية تعجز عن دفع أجور 56 ألف موظف لديها

تواجه شركة سعودية تعد ثاني أكبر شركة في السعودية أزمة مالية حادة جعلتها عاجزة منذ خمسة أشهر عن صرف رواتب 56 ألف موظف لديها، بينهم مئات الفرنسيين، رغم تدخل سفير فرنسا لدى السعودية، بحسب تقرير نشره موقع " فرانس 24" اليوم الاربعاء (24 فبراير/ شباط 2016).

العديد من العمال يتهمون الإدارة التي يترأسها رجل أعمال لبناني وزعيم تيار لبناني شهير، بسوء تسيير الشركة ما قد يؤدي بها للإفلاس.

وتمر الشركة التي تصنف كثاني أكبر شركة بناء في المملكة العربية السعودية، بأزمة مالية حادة تتواصل منذ 2013 حيث عجزت عن دفع رواتب 56 ألف موظف يعملون لديها منذ نحو خمسة أشهر، بينهم مئات الفرنسيين.

 سوء تسيير الإدارة "وراء إفلاسها"

ويتهم عمال الشركة العملاقة الإدارة التي يترأسها رجل الأعمال اللبناني، بسوء التسيير الذي أدى إلى إفلاسها المرجح، حسب ما كشف عنه موقع إذاعة فرنسا الدولية "إر إف إي".

وحسب شهادات فرنسيين يعملون بالشركة منذ سنوات، نقلت عنهم الإذاعة الفرنسية "إر إف إي"، فإن المشكلة بدأت في العام 2013، إلا أن الأمور لم تخرج إلى العلن بسبب تخوفات الموظفين من فقدان وظائفهم وطردهم.

ويعاني الموظفون خاصة الأجانب منهم، من مشاكل كثيرة، فالإضافة إلى عدم حصولهم على رواتبهم طيلة أشهر، أغلقت حساباتهم المصرفية ولم يعد باستطاعتهم دفع المصاريف المدرسية لأبنائهم، كما لم تجدد بطاقات إقامة الكثير منهم ما يجعلهم عالقين بالسعودية.

وقالت فاليري، وهي أم لأربعة أطفال وزوجها يعمل بالشركة منذ 12 عاما لإذاعة "إر إف إي" إن "بطاقتهم المصرفية جمدت" ولم يعد بإمكانهم سحب المال، وديونهم تراكمت".

تدخل السفير الفرنسي

ولتسوية وضعية العمال الفرنسيين، تدخل السفير الفرنسي بالرياض برتران بيزنسينو، في شهر سبتمبر/أيلول الماضي عبر توجيه رسالة إلى لرئيس الشركة اللبناني، وبعد يومان تلقى الموظفون أجورهم لشهر سبتمبر فقط.

وفي رسالة بعثتها إدارة الشركة للعمال في 16 شباط/فبراير الجاري، شكرت الشركة موظفيها على "صبرهم"، واعدة إياهم بدفع رواتبهم بانتظام انطلاقا من شهر مارس/آذار المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:59 ص

      نكل من يغني على ليلاه

    • زائر 4 | 1:50 ص

      ..ليش ماكتبتوا اسمها؟!

    • زائر 2 | 1:59 م

      اللبنانيين اللي في الخليج ولا يفهمون شي بس فشار على الفاضي وعندنا الكثير منهم في البحرين والله يستر على الشركات اللي رؤسائهم من لبنان،

    • زائر 6 زائر 2 | 4:28 ص

      اي والله ، عبالهم الخبرة والامانة في العمل بالبياض او شقارة الشعر

اقرأ ايضاً