العدد 4918 - الثلثاء 23 فبراير 2016م الموافق 15 جمادى الأولى 1437هـ

فريق مرسيدس يغير خططه خلال تجارب الفورمولا 1

برشلونة - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

قطع فريق مرسيدس بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بالفعل أميالاً كثيرة على مدار يومين من التجارب التي تسبق انطلاق الموسم الجديد ما دفعه إلى تغيير خططه اليوم (الأربعاء) لعدم الضغط على سائقيه لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ.

وأكمل روزبرغ 172 لفة وهو رقم لا سابق له يشمل 801 كيلومترات أو ما يعادل المسافة الإجمالية لثلاثة سباقات وذلك خلال التجارب يوم الثلاثاء على حلبة كاتالونيا بعدما أكمل زميله هاميلتون بطل العالم 156 لفة في اليوم الأول.

وقطع مرسيدس أميالا أكثر من أي فريق آخر إذ كان وليامز الذي يستخدم محركات مرسيدس أيضا أقرب مطارديه بإجمالي 214 لفة.

وكان من المقرر أن يمضي هاميلتون اليوم بكامله في السيارة اليوم الأربعاء على أن يعود روزبرغ غدا الخميس لكن بدلا من ذلك قرر الفريق تقسيم الواجبات عليهما إذ سيشارك السائق الألماني في التجارب الصباحية والسائق البريطاني عصرا.

وشرح الفريق الأمر على تويتر قائلا: "بعد المسافات التي قطعناها بالفعل حتى الآن في برشلونة نرغب في إبقاء سائقينا في أفضل حالة قبل سباق استراليا في ملبورن".

وسينطلق الموسم في استراليا في 20 مارس/ آذار.

وحضر هاميلتون حفلا للرعاة في برشلونة مساء أمس الثلثاء وقال انه في حالة جيدة لكنه يشعر ببعض التعب نظرا لأنها المحاولة الأولى له في سيارة لفورمولا 1 منذ السباق الختامي للموسم في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ونقل موقع "موتور سبورت دوت كوم" عنه قوله: "الأمر يشبه اللعب بعد ابتعاد لمدة شهرين عن صالة الألعاب الرياضية ففي اليوم التالي تشعر ببعض التعب".

وتابع "عنقي يؤلمني قليلا وكذلك منطقة أسفل الظهر".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً