العدد 4918 - الثلثاء 23 فبراير 2016م الموافق 15 جمادى الأولى 1437هـ

وزير "الأشغال": معرض الحدائق يسهم في الارتقاء بالرقعة الخضراء

أكد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام بن عبدالله خلف أن رعاية حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى لمعرض البحرين الدولي للحدائق يجسد اهتمام جلالته بالقطاع الزراعي بما يؤكد على الدور الذي يلعبه في دعم الأمن الغذائي وتنويع مصادر الاقتصاد الوطني.
وأشار الوزير خلف في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين "بنا" إلى دعم قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لهذا المعرض وما يمثله حضورها الشخصي لافتتاح المعرض من اهتمام واضح بهذا القطاع المهم.
وأوضح الوزير أن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني تحرص على المشاركة في هذا المعرض لتبيان إسهاماتها في المجال الزراعي وفي مجال البنية التحتية المرتبطة بالقطاع ودورها في زيادة الرقعة الخضراء وتحقيق الأمن الغذائي.
ويضم جناح الوزارة مختلف الجهات المعنية بالعمل الزراعي إذ ركز الجناح في هذا العام على التقنيات الحديثة في الإنتاج وزراعة الأنسجة النباتية إلى جانب إعادة تدوير المخلفات الزراعية وكذلك مشروع حصر ومكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء وتحسين مواصفات النباتات بالتركيب.
كما اشتمل جناح الوزارة على شرح دور المياه المعالجة في رفد شبكة الري للمملكة وكذلك على مشاريع الحدائق الجديدة التي ستفتتحها الوزارة ومن بينها مشروع الحديقة المعلقة في حالة بو ماهر والتي تعتبر أحد المشاريع الجديدة والمبتكرة.
وعبر الوزير عن سعادته بالمشاركة الكبيرة هذا العام والتي تعبر عن اهتمام الشركات والمؤسسات بمثل هذه المعارض النوعية التي تستضيفها البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً