العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

رئيس «ممتلكات» متفائل بفرص الاستثمار التي يوفرها الاقتصاد البحريني

أعرب الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين محمود الكوهجي في تصريح خاص لـ «الوسط» عن تفاؤله بالفرص الاستثمارية في الاقتصاد البحريني، رغم التشاؤم المنتشر في الأسواق بسبب انخفاض أسعار النفط.

وقال الكوهجي: «تشاؤم البعض يعتبر تحدياً، ولكن نحن متفائلون جداً بالفرص التي يوفرها اقتصاد البحرين، وخصوصاً أن شركات تابعة إلى «ممتلكات» تنفذ مشاريع واعدة وتساهم في تنويع الاقتصاد».

وأضاف «شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) لديها مشروع الخط السادس، طيران الخليج أعلنت عن تحديث أسطولها، شركة مطار البحرين أعلنت عن توسعة المطار....» هناك الكثير من المشاريع التي ستحرك عجلة النمو الاقتصادي.

وتابع «أعتقد أن مشروع توسعة ألبا سيكون أضخم مشروع، وسيفتح آفاقاً واسعة للصناعات المكملة في قطاع الألمنيوم بإعادة تصنيع الألمنيوم الذي تنتجه ألبا».

واستطرد «المستثمر العالمي عندما يأتي البحرين سيرى البنية التحتية متوفرة والبيئة مناسبة، وبالتالي يتشجع للاستثمار في البحرين»، في إشارة إلى أن ألبا توفر الألمنيوم الخام للمصانع، وفي الوقت نفسه المصانع تستفيد من موقع البحرين التنافسي في تصدير منتجاتها للأسواق الإقليمية والعالمية، وهو ما يعطي فرص نجاح أكبر.

وبين أن زيادة الطاقة الإنتاجية لشركة ألبا ستزيد من الصناعات التحويلية في صناعة الألمنيوم، وبالتالي المزيد من المصانع التي تخلق فرص عمل مجزية للباحثين عن عمل.

ورأى أن البحرين هي بوابة لدخول أسواق الخليج، إذ يمكن للمستثمرين العالميين تشييد مصانع في البحرين، وتصدير منتجاتها إلى أسواق الخليج إلى جانب الولايات المتحدة الأميركية لوجود اتفاقية تجارة حرة تعفي الصادرات البحرينية من الضرائب.

وأشار إلى أن المستثمرين والمصنعين العالميين عندما يزورون البحرين، ويرون البنية التحتية والبيئة الاستثمارية، تتكون لهم رغبة للاستثمار في البحرين، مؤكداً أن الاقتصاد البحريني مليء بالفرص المربحة وفيها الكثير من قصص النجاح.

العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً