العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

سلمان بن إبراهيم ينفي مزاعم الفساد

اتهم النائب البريطاني داميان كولينز البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم احد المرشحين البارزين لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المقررة غداً (الجمعة)، بضلوعه في فضيحة مالية وهو ما نفاه المتهم.

واعتبر كولينز أمام مجلس العموم البريطاني بأن هناك «أسبابا قوية لوجود شبهات» بأن الشيخ سلمان حصل على دعم قيرغيزستان لدى ترشحه لرئاسة الاتحاد الاسيوي العام 2013 مقابل الحصول على مساعدات مالية لمشاريع رياضية.

وبحسب كولينز، فانه تم تبادل رسائل الكترونية بين المجلس الأولمبي الآسيوي والوفد القيرغيزستاني مع طلبات لتلقي دعم «من دون أسباب شرعية» لتبريرها.

واعتبر النائب البريطاني الذي طالب باجراء تحقيق طارئ بأنه في حال انتخاب الشيخ سلمان رئيسا للفيفا، يتعين على انجلترا عدم التقدم بالحصول على تنظيم اي بطولة تابعة للاتحاد الدولي.

من جهته، نفى الشيخ سلمان الاتهامات الموجهة إليه وقال في بيان رسمي مساء (الثلثاء) إنه «لا علم لديه» عن أي مفاوضات أو دفعات مع أحد، مشيرا إلى «عدم وجود أي برهان يؤكد بأن هذه الاتهامات صحيحة».

وأضاف البيان أن «الشيخ سلمان فاز في الانتخابات العام 2013 بأغلبية ساحقة، إذ حصل على 33 من أصل 46 صوتا. المرشحان الاخران حصلا على 6 و7 أصوات على التوالي. اختيار الشيخ سلمان كان بارادة أعضاء الاتحاد الاسيوي».

من جهته، نفى المجلس الأولمبي الآسيوي نفيا قاطعا هذه الاتهامات، وقال في بيان له: «المجلس الأولمبي الآسيوي ينفي بشدة هذه الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة».

العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:25 ص

      ..

      .. شخص محترم ونزيه ومحبوب عن الكل بالتوفيق لولد الوطن

اقرأ ايضاً