العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

النصر يخسر بصعوبة أمام الريان القطري بـ «عربية الطائرة»

سيلاقي «المستضيف» النجم الساحلي التونسي بدور الثمانية

من لقاء النصر والريان القطري
من لقاء النصر والريان القطري

تعرض «ممثل الوطن» نادي النصر لخسارته الأولى في بطولة الأندية العربية الـ «34» للكرة الطائرة والمقامة حالياً في مدينة سوسة التونسية، وذلك بعدما خسر أمام الريان القطري بنتيجة (3-1)، ليخسر صدارة المجموعة لصالح الفريق القطري، وبالتالي سيواجه «المستضيف» نادي النجم الساحلي التونسي في دور الثمانية يوم غد (الجمعة).

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي شهد احتجاجات عدة على التحكيم «الضعيف»، جاءت بواقع: (19-25، 27-29، 25-18، 25-22).

وافتقد النصر بهذه المواجهة لتدخل حوائط الصد في الأوقات الحاسمة، كما عانى بالاستقبال وهذا صب في صالح حوائط الصد الريانية وبالخصوص في الشوطين الثاني والرابع.

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن الريان القطري بدأ بقوة مستفيداً من إرسال الروسي دمتري وكذلك حائط الصد الذي حققه ايدين أمام حسين خليفة، دون نسيان النقاط التي حققها مايو من مركز (2) (7-3).

وعلى رغم أن فاضل عباس وصبيح إبراهيم نجحا في تقليص الفارق لـ «النصراوية»، إلا أن الأخطاء المباشرة التي ارتكبها لاعبو النصر ساهمت في استعادة الريان القطري لأفضليته وسط نجاحات هجومية قدمها الروسي دمتري وكذلك علي اسحاق والكيني مايو من أطراف الشبكة (22-16).

حافظ الريان على هذا التفوق الصريح حتى انتهى الشوط ريانياً بنتيجة (25-19) بعد كرة هجومية من مركز (4) نفذها علي اسحاق.

في الشوط الثاني، قدم النصر انطلاقة قوية مستفيداً تميز ثلاثي الأطراف «فاضل عباس – صبيح إبراهيم – علي سلطان»، بالإضافة إلى نجاح الأول في مهارة الإرسال المباشر دون نسيان الأخطاء التي ارتكبها لاعبو الريان بلمس الشبكة وتنفيذ الإرسال أيضاً (14-4).

غير أن النصر لم يحسن الحفاظ على هذا التفوق الواضح، لأنه بدأ يرتكب الأخطاء المباشرة سواءً تعلق بالاستقبال عبر لاعبيه المستقبلين الرئيسيين أو بالهجوم، كما أن حوائط صد ودفاع الريان بدأ يستعيد عافيته أمام الضربات الهجومية «النصراوية» (15-9 ثم 17-13 ثم 21-19).

وبعد خطأ جديد ارتكبه صبيح إبراهيم تمكن ديمتري من تعديل النتيجة بإرسال مباشر عند (23-23) ليدخل الشوط في مرحلة من التكافؤ الشديد، لينجح بعدها ديمتري بتحويل تألق فريقه دفاعياً لنقطة هامة، تبعها خطأ هجومي من حسن ضاحي انتهى على إثره الشوط لصالح الريان بنتيجة (29-27).

في الشوط الثالث، بدأ النصر بقوة بغية التعويض، لكنه عاد لارتكاب الأخطاء المباشرة التي أفادت الريان كثيراً من أجل التقليص بل والتقدم عند (11-9).

غير أن انتفاض الثنائي «فاضل عباس وصبيح إبراهيم» وتحويلهما إلى تألق فريقهما الدفاعي مكن النصر من أخذ زمام المبادرة وسط تراجع ملحوظ بالكرة الأولى «الريانية» وهذا جعل حوائط الصد النصراوية تظهر بقيادة «السوبر» (19-13).

ومع دخول حسن ضاحي وعلي سلطان في قائمة محرزي النقاط، حافظ النصر على تفوقه الواضح حتى انتهى الشوط بنتيجة (25-18).

في الشوط الرابع، كان التكافؤ حاضراً حتى (8-8)، وذلك بعد تبادل تحقيق النقاط مع استغلال جميع المراكز عند الفريقين.

دخل الشوط في مرحلة من تبادل تحقيق النقاط بمهارة الصد، وهذا أضفى حلاوة إضافية على التنافس بين اللاعبين، لكن ديمتري نجح من مركز (4) ليتبعه بعدها خطأ من فاضل عباس وآخر من علي سلطان هجومياً ليتفوق الريان بالنتيجة (16-13 ثم 19-14).

وعلى رغم تألق الدفاع ومن ثم صبيح إبراهيم وحسن ضاحي ومعهما فاضل عباس هجومياً، ما جعل النصر يقلص الفارق، إلا أن الكيني مايو نجح بإبقاء فارق النقطتين لصالح الريان حتى تمكن ديمتري من اصطياد حسين خليفة لينتهي الشوط «ريانياً» بنتيجة (25-22).

وصول علي بن محمد

وصل يوم أمس رئيس الاتحاد البحريني والعربي للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة إلى تونس، وفور وصوله توجه إلى صالة «مساكن» لحضور مباراة «ممثل الوطن» نادي النصر مع الريان القطري.

العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 1:47 م

      النصر فريق عريق

      النصر يلعب بلاعبين محليين ومحترفهم الأجنبي مصاب ومع ذلك فهم دائماً متألقون حتى مع فريق جل لاعبيه من المجنسين والمحترفين فاز بصعوبة على النصر.

    • زائر 6 | 4:14 ص

      اهلاوي محب للنصر

      الله يوفقك يا فريقي الثاني النصر والمحترف اصابته اتعبت الفريق

    • زائر 4 | 12:48 ص

      السبب الفريق نفسة

      كنت أمل خيرا بالفوز على الريان وخاصة بالشوط الثاني بالتقدم 14_4 ضيعتون علينا الفوز ولكن هذة الكرة ونتمنى يوم غدا الفوز على المستضيف

    • زائر 3 | 11:57 م

      ماقصروا النصراوية خسارة المباراة كانت بسب الاخطاء البسيطة في الدفاع والهجموم
      صبيح وعلي سلطان نجووم المباراة

    • زائر 1 | 10:32 م

      الريان لم يكن بالمستوى الفارق الفني ولكن فريق النصر كان يلعب بروح انهزاميه وبدون تركيز واضاع المباراه نرجو من جميع الاتحادات ان يشترطو على الفرق الممثله للبحرين ان يلتزمو بهذه المسؤليه الوطنيه وان يستعدو لذلك خير استعداد وان يستعينو ببعض نجوم الدوري وما اكثرهم وعدم المكابره والا فهناك انديه اخرى لها شان في هذه البطولات

    • زائر 2 زائر 1 | 11:43 م

      يا سلام

      ردك هذا يوضح انك لا تفقه في عالم لعبة الطائرة
      على فكرة ناديك توه امس واليوم والسنه باي باي ناديك

    • زائر 5 زائر 1 | 1:06 ص

      اهلاوي محايد

      حبيبي اي اشتراطات تتكلم عنها والاتحاد والمؤسسة زين تدعمهم بمبالغ بسيطه ما تيتطيع توفر لاعب على مستوى عال وثاني شي الفرق البحرينيه معروفه بالحماس والغيرة على الوطن وخصوصا في العاب الصالات وحضرتك تقول روح انهزاميه..

اقرأ ايضاً