العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

طهران تعتقل والد موقوف اميركي- ايراني

أعلنت عائلة سياماك نامازي، رجل الأعمال الأميركي-الايراني المعتقل في إيران منذ أشهر عديدة من دون أن توجّه إليه أي تهمة، الأربعاء (24 فبراير/ شباط 2016) أن السلطات الايرانية اعتقلت أيضاً والده الثمانيني. وقالت ايفي زوجة باقر نامازي (80 عاماً) إن "ابني البريء سياماك و(زوجي) باقر كلاهما الآن في السجن بلا سبب"، مشيرةً إلى أن زوجها اعتقل الاثنين واقتيد إلى سجن ايفين. وأضافت في تعليق على صفحتها على موقع فيسبوك "هذا كابوس لا يوصف".

وكانت السلطات الايرانية اعتقلت سياماك نامازي في 2015 من دون أن توجّه إليه حتى اليوم أي تهمة، وهو لم يكن في عداد الاميركيين-الايرانيين الذين أفرجت عنهم طهران في يناير/ كانون الثاني الماضي مقابل إفراج واشنطن عن سبعة ايرانيين كانت تعتقلهم. وأضافت زوجة الرجل الثمانيني "لقد حاولت الحصول على مزيد من المعلومات عنه ولكني لم أنجح وحتى المحامي لم يتمكن من ذلك ولا أيضاً من مقابلته". وتابعت "أنا قلقة للغاية وخائفة على صحة باقر لأن عمره ثمانون عاماً ولديه مشاكل خطرة في القلب ومشاكل أخرى تستدعي تناوله أدوية".

من جانبه اكتفى المتحدث باسم الخارجية الاميركية مارك تونر بالقول إن الوزارة "اطلعت على معلومات مفادها أن مواطناً أميركياً معتقل في إيران"، مشيراً إلى أنه لا يمكنه إعطاء مزيد من التفاصيل لدواعٍ قانونية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً