العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

العاب الدفاع عن النفس يقيم ورشة عمل لتطوير ألعابه

الرفاع - اتحاد الدفاع عن النفس 

تحديث: 12 مايو 2017

حدد الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس غدا (الجمعة) موعداً لاحتضان ورشة العمل الخاصة بتطوير الألعاب المنضوية تحت مظلة الاتحاد ووضع الروزنامة الخاصة بكافة الألعاب والأنشطة والتعرف على الرؤية التي سيسير عليها الاتحاد في تسيير مسابقاته وبطولاته والمشاركات الداخلية والخارجية القادمة.

وستحتضن قاعة المؤتمرات باستاد البحرين الوطني هذه الورشة التي تشرف على تنظيمها اللجنة الفنية التابعة للاتحاد البحريني للدفاع عن النفس، إذ يترأس اللجنة عضو مجلس الإدارة سهى مطر وتضم نخبة من الكوادر الفنية والإدارية، وستقام الورشة في تمام الساعة الخامسة مساءً، هذا ووجهت اللجنة الفنية الدعوة لكافة منتسبي الأندية والأكاديميات في مملكة البحرين والمعنية بألعاب الدفاع عن النفس.

وأكدت رئيسة اللجنة الفنية بالاتحاد عضو مجلس الإدارة سهى مطر أنه سيتم التطرق في الورشة لرؤية اللجنة الفنية ومن خلالها التعريف على قوانين ونظم ولوائح الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس لتقويم قانون العمل في هذه الأنشطة كما سيكون لمشاركة الأندية والمراكز والأكاديميات بالغ الأثر بالمساهمة الفعالة بالخروج بما يرتقي بهذه الألعاب. وأضافت أن هذه الورشة هي باكورة أعمال اللجنة الفنية، إذ ستضع آلية جديدة ورؤية موحدة تهدف إلى الارتقاء بألعاب الدفاع عن النفس في مملكة البحرين حتى تكون المنتخبات الوطنية صلبة وذات مواصفات عالية وتكون قادرة على تمثيل المملكة في مختلف المحافل لتحقيق الميداليات الملونة والمراكز المتقدمة.

وذكرت مطر أن ورشة العمل ستجمع المدربين والمعلمين من مختلف التخصصات في المجتمع فنون الدفاع عن النفس، بالإضافة إلى أصحاب الصالة الرياضية والمديرين المهتمين في العضوية في الدفاع عن النفس.

ويعتبر الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس، الجهة الرياضية المحلية التي تشرف على جميع فنون ومسابقات الدفاع عن النفس في مملكة البحرين، والتي تتنوع بين المسابقات الأولمبية مثل الجودو والمصارعة والملاكمة والتايكوندو، والمسابقات غير الأولمبية مثل الكاراتيه والملاكمة التايلاندية وجيو جيتسو البرازيلية وكيك بوكسينغ وهاب كيدو والهوجن موسول والايكيدو وغيرها. وتأسس الاتحاد في العام 2001، ويقع تحت مظلة اللجنة الأولمبية البحريني.

ويهدف الاتحاد إلى تعزيز قيم فنون الدفاع عن النفس المتمثلة في الاحترام والانضباط والصحة واللياقة البدنية والتفوق والنزاهة والشفافية، كما يعمل الاتحاد على إيجاد البيئة الرياضية المناسبة لنمو هذه الألعاب وتطويرها وممارستها بصورة آمنة من أجل المحافظة على تميّز ومكانة مملكة البحرين على الخارطة الرياضية العالمية، وتحقيق المراكز المتقدمة باسم مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً