العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

"المهن الصحية" تمثل البحرين في مؤتمر الأجهزة الطبية الياباني

المنامة - الهيئة الوطنية لتنظيم المهن و الخدمات الصحية  

تحديث: 12 مايو 2017

في سياق الجهود المستمرة  التي تبذلها الهيئة الوطنية لتنظيم المهن و الخدمات الصحية  لمواكبة آخر المستجدات و التطورات العالمية في مجال الأجهزة و المنتجات الطبية و بالتعاون مع السفارة اليابانية في مملكة البحرين تم التنسيق من قبل الرئيس التنفيذي مريم عذبي الجلاهمة لحضور المؤتمر الياباني الذي يناقش المعايير  المتبعة عالمياً لترخيص الأجهزة  والمعدات الطبية والذي عقد في العاصمة اليابانية طوكيو في الفترة من (15 – 19 فبراير/ شباط) في مقر المكتب الاستشاري لوزارة الصحة اليابانية، حيث مثلت  الهيئة كل من مستشار السلامة الهندسية ندى غسان الصايغ و نوال شعبون من قسم تسجيل المواد الصيدلانية.
وقد شمل المؤتمر شرحاً للمعايير المعتمدة عالمياً وكيفية تطبيقها على مستوى الأجهزة الطبية، بالإضافة إلى التصنيفات المتبعة في دول العالم و ترتيبها حسب الخطورة، ومحاضرات وحلقات نقاشية بالإضافة إلى نبذه موجزة عن سياسات الجهات الرقابية للدول المشتركة .

وقد شارك في الموتمر13 دولة بما فيهم  المملكة العربية السعودية وماليزيا و سنغافورة و الهند و إيران و نيجيرا واندونيسيا و الصين.

من جهتها كجهة رقابية في مملكة البحرين، قدم ممثلو الهيئة شرحاً لدورها في الرقابة على المنتجات الطبية المستوردة للبحرين من كافة دول العالم، والتي كانت مشابهه نوعا ما للدول الأخرى.

 وختم المؤتمر بزيارة لمصنع الأجهزة الطبية في اليابان والإطلاع كيفية فحص جودة وسلامة المنتجات الطبية المصنعة محلياً مما أثرى معلومات وخبرات المشاركين في هذا الورشة بما وجدوه و اطلعوا عليه، و المواضيع التي نوقشت من قبل وزاره الصحة اليابانية و الوفود المشاركة مما يساعد على اعتماد الهيئة لأحدث  القواعد ومبادئ الرقابة المتبعة عالمياً على جميع المنتجات الطبية المستوردة أو المستخدمة في المؤسسات الصحية البحرينية لضمان جودة وسلامه الخدمات المقدمة في مملكتنا العزيزة ومواكبة التطورات المستجدة  في هذا الشأن.

وتقدمت الهيئة الوطنية بالشكر والتقدير للسفارة اليابانية و وزارة الصحة اليابانية على المبادرة غير المسبوقة بعقد مؤتمر يخص الأجهزة الطبية والذي يجمع دول العالم فمكان و زمن واحد مما أتاح الفرصة لتبادل الخبرات والآراء في مجال الرقابة على الأجهزة الطبية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:49 ص

      الصيدلانية

      ويش دخل الصيدلانيه و مهندسة السلامه في الاجهزه

اقرأ ايضاً