العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

وزير "التربية" يتوج المدرسة الفائزة بمسابقة "راية بلادي"

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

حضر وزير التربية والتعليم ماجد بن علي النعيمي ختام مسابقة "راية بلادي" التي نظمتها إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بمشاركة طلبة المدارس المعززة للمواطنة وحقوق الإنسان، في إطار تفعيل قيمة التسامح والتعايش، حيث تنافست المدارس لخياطة أكبر علم لمملكة البحرين من قبل الطالبات بمشاركة طالبات الدمج من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد فازت مدرسة أم كلثوم الإعدادية للبنات بالمركز الأول، إذ بلغ طول العلم الذي نفذته طالباتها 98.4 متر، في محاكاة لنسبة تصويت شعب مملكة البحرين بالموافقة على ميثاق العمل الوطني والتي بلغت (98.4%)، فيما فازت مدرسة يثرب الإعدادية للبنات بالمركز الثاني.

وبهذه المناسبة أشار الوزير إلى أن هذا النشاط يندرج ضمن التطبيقات العملية لمشروع المدارس المعززة للمواطنة، عبر تنفيذ الأنشطة اللاصفية التي تعزز مفاهيم وقيم المواطنة الموجودة في المنهج الدراسي، وتسهم في غرس روح التعاون والانتماء بين المشاركات كإحدى السلوكيات التي يسعى المشروع إلى تنميتها في نفوس الناشئة.

مؤكداً الوزير أن هذا المشروع الذي يطبق حالياً بصورة تجريبية في أربع مدارس إعدادية يخضع لعملية متابعة لمدى تحقق الأهداف المرجوة منه، تمهيداً لتعميمه مستقبلاً في بقية المدارس.

يذكر أن مشروع المدارس المعززة للمواطنة يطبق في كل من مدرسة الإمام الغزالي الإعدادية للبنين، ومدرسة عثمان بن عفان الإعدادية للبنين، ومدرسة يثرب الإعدادية للبنات، ومدرسة أم كلثوم الإعدادية للبنات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً