العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

انتخابات فيفا: سلمان بن إبراهيم يعلن انه لن يرهن الفيفا من أجل كسب الأصوات

زوريخ (سويسرا) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم اليوم الخميس (25 فبراير/ شباط 2016) أنه لن يجعل الإتحاد الدولي رهناً للأصوات الانتخابية، متعهداً بأن تكون هذه المنظمة العالمية في ايد أمينة في حال انتخابه رئيساً للفيفا غدا (الجمعة) في زيوريخ.

وقال سلمان بن إبراهيم في كلمة أمام الاتحادات الآسيوية "لن أقوم بتقديم وعود كاذبة، أتعهد أمامكم بضمان أن الاتحاد الدولي سيدار بأعلى قدر من الاحترافية والمسئولية، بحيث يكون قادرا على توفير الضمان المالي واليقين للاتحادات الأعضاء".

وتابع "هذه المرحلة الدقيقة يجب أن لا تكون محطة لرهن مستقبل الاتحاد الدولي من أجل بضعة أصوات، إنها مرحلة تستدعي إعادة لعبتنا الرائعة إلى الطريق الصحيح من خلال إعادة اكتساب مصداقية وثقة كافة أطراف اللعبة، نحن نحتاج لإعادة تعريف وهيكلة وإحياء الفيفا".

ودعا الاتحادات الوطنية من مختلف قارات العالم "لتغليب المصلحة العامة واختيار المرشح الأنسب القادر على قيادة المنظمة الدولية نحو أفاق واسعة من التقدم والازدهار"، مؤكداً أنه "لن يحيد عن المبادئ التي جاهد من أجل أرسائها في الإتحاد الآسيوي على صعيد تأصيل الاستقرار وبث الوحدة بين كافة أفراد العائلة الكروية".

وحضر الاجتماع رئيس الفيفا الكاميروني عيسى حياتو بالوكالة الذي أوضح بدوره "هذا الأسبوع قد يكون الأهم في تاريخ الاتحاد الدولي وكرة القدم العالمية، أنا واثق أننا سنتخذ معا القرارات الصحيحة من أجل المساعدة على استعادة المصداقية والثقة أمام هؤلاء الذين يمارسون ويحبون كرة القدم".

وأضاف "أعرف أننا جميعا سنساند الرئيس الجديد والمجلس الجديد المقترح بالعمل الشاق المطلوب لإعادة الثقة للمنظمة من خلال الإصلاحات المقبلة".

واعتبر حياتو ان "أعين العالم مسلطة علينا هذا الأسبوع بعد أكثر الفترات تحديا في تاريخنا المشترك، هذه فرصتنا كي نظهر للعالم أننا موحدون في بناء اتحاد دولي أقوى".

وجدد المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي دعم سلمان بن إبراهيم في انتخابات الجمعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً