العدد 4920 - الخميس 25 فبراير 2016م الموافق 17 جمادى الأولى 1437هـ

الزراعة توقع عقد مشروع لزراعة الخضراوات والاستزراع السمكي بقيمة 20 مليون دولار

وقع وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة صباح أمس الخميس (25 فبراير/شباط 2016) عقداً لإنشاء وتنفيذ مشروع لزراعة الخضراوات وتربية الأسماك بنظام «أكوابونيك» مع إحدى الشركات الاستثمارية الكبرى بالمملكة وذلك بقيمة 20 مليون دولار.

يعد المشروع هو الأول من نوعه من حيث حجم الانتاج نظراً لمساحاته التي تبلغ ما يقرب من 150 ألف متر مربع، فضلاً عن دعمه بخبرات أميركية في مجال الانتاج بنظام «أكوابونيك»، وذلك لمواجهة التحديات البيئية وإنتاج منتج عضوي خالي من الكيماويات.

ومن جانبه، قال الشيخ خليفة بن عيسى إن المشروع يأتي ترجمةً وإنجازاً عملياً لرؤية وتوجيهات قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة حيث أن المشروع يعد ضمن البرامج الأساسية للمبادرة الوطنية للتنمية الزراعية المستدامة التي أطلقتها سموها.

مشيداً بحديث صاحبة السمو خلال افتتاح معرض الحدائق حول أهمية استمرار الجهود الوطنية لدعم مجالات وتنويع الاستثمار في القطاع الزراعي وإتاحة الخيارات المناسبة لتنويع مصادر الدخل والذي يأتي الاستثمار الزراعي كأحد مجالاتها الأساسية بالنظر إلى القيمة المضافة العالية التي تحققها التنمية الزراعية وتأثيراتها الإيجابية على التنمية الوطنية الشاملة.

وأكد الشيخ خليفة بن عيسى على مواصلة العمل في وكالة الزراعة للنهوض بالقطاع الزراعي باعتباره أحد أهم الروافد الاقتصادية للبلاد في الوقت الحالي لتطوير القطاع الزراعي والتغلب على التحديات التي تواجهه وإيجاد حلول عاجلة من خلال تطبيق أحدث التقنيات الزراعية.

وهنأ وكيل الزراعة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة على استمرارية نجاح المعرض وما حققه من سمعة مشرفة على الصعيد المحلي والدولي، مؤكداً أن تلك النجاحات جاءت نتيجة الاهتمام والمتابعة من سموها الكريم.

العدد 4920 - الخميس 25 فبراير 2016م الموافق 17 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:58 ص

      بارك الله فيكم .. ويجب الاهتمام أكثر بالزراعة ودعم المزارعين والاهتمام والعناية بهم أكثر ..

    • زائر 1 | 12:42 ص

      الزراعة ضرورية للمرحلة القادمة , تفكير سليم .

اقرأ ايضاً