العدد 4920 - الخميس 25 فبراير 2016م الموافق 17 جمادى الأولى 1437هـ

بطولة الكويت: قمة شبه حاسمة بين السالمية والقادسية

يحل القادسية ضيفا على السالمية غدا (السبت) في قمة المرحلة التاسعة عشرة من بطولة الكويت في كرة القدم.

ويلعب غدا أيضا كاظمة مع الجهراء، وخيطان مع الشباب، وبعد غد (الأحد) الكويت مع اليرموك، العربي مع الفحيحيل، والساحل مع النصر، فيما يستريح الصليبخات في هذه المرحلة.

في المباراة الأولى، يخوض السالمية وضيفه القادسية قمة شبه حاسمة على لقب الدوري خصوصا إنهما يتشاركان في صدارة الترتيب برصيد 44 نقطة لكل منهما إلا أن القادسية يتقدم على خصمه بفارق الأهداف.

ويسعى السالمية إلى تعويض خسارته الوحيدة التي تعرض لها في المسابقة هذا الموسم والتي جاءت أمام القادسية بالذات في جولة الذهاب (صفر-2)، علما انه قادم من فوز صعب للغاية على الشباب بهدف وحيد سجل في الدقيقة 88 وحمل توقيع حمد العنزي.

يذكر أن السالمية مدعو لمواجهة قوية أخرى أمام الكويت حامل اللقب في المرحلة المقبلة، ويدرك بأن انتزاع ست نقاط من خصميه المباشرين سيفتح أمامه باب اللقب على مصراعيه ليضيفه بالتالي إلى لقب كأس ولي العهد الذي حققه قبل فترة على حساب الكويت بالذات في المباراة النهائية (1-صفر).

أما القادسية الذي يسعى إلى فض الشراكة مع العربي على مستوى الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب (16 لقبا لكل منهما)، فيدرك بأن العودة بثلاث نقاط من استاد ثامر الخاص بالسالمية ستشكل نقطة تحول أكيدة لصالحه في السباق المحموم نحو أعلى نقطة من منصة التتويج.

القادسية قادم من فوز سهل على الفحيحيل بنتيجة 3-1 في المرحلة السابقة، ويبدو انه يستعد لتمديد عقد المدرب الكرواتي داليبور ستاركيفيتش واللاعب الغيني سيدوبا سامواه في مقابل التخلي عن فكرة التجديد للاعب الكرواتي ايفان بييليتش القادم في فترة الانتقالات الشتوية من الفحيحيل.

وشهدت التدريبات الأخيرة تعرض بدر المطوع للإصابة التي لا يبدو أنها ستحرمه من خوض اللقاء، فيما انضم إليها حارس المرمى احمد الفضلي بعد إن غاب لأيام نتيجة معاناته من حساسية في الوجه.

ولا يزال طلال العامر، حسين فاضل، وخالد القحطاني في طور التجهيز للمشاركة في المباراة التي يغيب عنها سامواه للإيقاف وفيصل سعيد للإصابة.

وفي المباراة الثانية، يمني الكويت النفس بتعادل السالمية والقادسية على أن يتغلب بدوره على اليرموك بعد إن سبق له إن سحقه 3-صفر ذهابا.

ويملك الكويت 41 نقطة في المركز الثالث مع العلم أن له مباراة اقل مقارنة بالقادسية والسالمية، وهو قادم من فوز صعب على ضيفه الساحل بهدف من الوافد الجديد المغربي ياسين الصالحي.

أما اليرموك فيدخل المباراة بمعنويات مرتفعة اثر فوزه على الفحيحيل 1-صفر وتأهله إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الأمير معوضا الخسارة التي تعرض لها أمام خيطان 1-2 في الدوري إذ يحتل المركز الثاني عشر قبل الأخير برصيد 10 نقاط.

ويتألق في الفريق حاليا التونسيان سمير العروسي ورضوان الخلفاوي القادمان إلى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي خيطان السادس (24 نقطة) مع الشباب الحادي عشر (11 نقطة)، كاظمة الخامس (25 نقطة) مع الجهراء التاسع (17 نقطة)، العربي الرابع (28 نقطة) مع الفحيحيل السابع (18 نقطة)، والساحل العاشر (15 نقطة) مع النصر الثالث عشر الأخير (6 نقاط).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً