العدد 4921 - الجمعة 26 فبراير 2016م الموافق 18 جمادى الأولى 1437هـ

زعيم «جبهة النصرة» يدعو المقاتلين في سورية إلى رفض الهدنة

مهدداً بنقل المعركة إلى شبه الجزيرة العربية

دعا زعيم «جبهة النصرة» أبومحمد الجولاني في تسجيل صوتي أمس الجمعة (26 فبراير/ شباط 2016) السوريين والفصائل المقاتلة إلى رفض الهدنة التي وصفها بـ «المذلة»، وذلك قبل ساعات على دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ بموجب قرار أميركي روسي.

وقال الجولاني: «احذروا خديعة الغرب وأميركا، واحذروا مكر الرافضة والنصيرية... الجميع يدفعكم للعودة لعهد الطاغية نظام (الرئيس السوري بشار) الأسد الظالم»، واصفاً الهدنة بـ «المذلة والمخزية» مع النظام السوري.

واعتبر زعيم «جبهة النصرة»، ذراع تنظيم «القاعدة» في سورية، أنها «هدنة تفضي إلى حل سياسي يبقي مؤسستي الجيش والأمن راعيتين للإجرام والقتل، هذا ما لم يبق بشار نفسه، وهو الأرجح، ما بعد المرحلة الانتقالية» ومدتها 18 شهراً بحسب اتفاق فيينا بين الدول الكبرى.

وتوجه الجولاني إلى الفصائل المقاتلة قائلا «يا جند الشام... شدوا عزائمكم وقووا ضرباتكم ولا تخيفكم حشودهم وطائراتهم»، وخصص الفصائل المقاتلة في حلب شمالاً، إذ قال «اثبتوا ثبتكم الله وواصلوا المسير ولا تخشوا العسير».

وخسرت «جبهة النصرة» وحلفاؤها من الفصائل المتشددة والمقاتلة مؤخراً مناطق إستراتيجية في ريف حلب الشمالي لصالح قوات النظام السوري من جهة والمقاتلين الأكراد من جهة ثانية.

واعتبر الجولاني ان «المفاوضات هي التي تكون بميادين النزال والقتال»، وحذر «أهل الإسلام» بالقول «إن لم يكن في الشام حسم لهذه المعركة فإنها ستطال تبعاتها أهل السنة في المنطقة المحيطة... وعلى شعوب السنة في المنطقة أن تدرك ذلك جيدا». وقال: «هذا يعني بالضرورة نقل المعركة بعد أقل من عقد إلى جزيرة محمد وهكذا هلم جرا».

العدد 4921 - الجمعة 26 فبراير 2016م الموافق 18 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:53 ص

      ليس دفاعا عن الإرهاب ولا دفاعا عن هذا.. الجولاني

      أتمنى أن ينفذ كلامه وينقل معركته هناك في شبه الجزيره العربيه حسب ادعاءه، لأن هناك تأسست هذه العصابه وهناك من مولت هذه العصابه وجل ارهابيي هذه العصابه من هناك ومدعوم إعلاميا كالعرعور وباقي القذاره كلهم من هناك ، فليذهب ويريح أهل سوريا بسلام.

    • زائر 3 زائر 2 | 12:33 م

      ..

      هؤلاء هم صنيعة بشار الأسد وليس من تدعي أنت. كل العرب ساندوا الجيش الحر ممثل الشعب السوري وليس الدواعش أو القاعدة.

    • زائر 1 | 12:23 ص

      ظاهرة صوتية

      بعد الانتكاسات التى نزلت على رؤوسهم، يريدون تحريك المشاعر لضمان بقائهم، الأفضل لكم الرجوع الى بيوتكم وإلا فإن السوخوى لن ترحمكم يا إرهابيين

اقرأ ايضاً