العدد 4920 - الخميس 25 فبراير 2016م الموافق 17 جمادى الأولى 1437هـ

مصر: قتيلان من مؤيدي الإخوان في اشتباك مع الشرطة

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت مصادر أمنية وطبية مصرية إن متظاهرين مؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة قتلا، أمس، في اشتباك مع الشرطة بمدينة دمياط الساحلية المصرية ، وفق ما قالت صحيفة القبس الكويتية اليوم الجمعة (26 فبراير/ شباط 2016)

وأضافت المصادر أن ضابطي شرطة ومتظاهراً ثالثاً أصيبوا في الاشتباك الذي استخدمت فيه الأعيرة النارية.

وقال مصدر أمني إن أحد الضابطين أصيب في كتفه بينما أصيب الآخر في قدمه، وهما الرائد مهاب محمد حسن رئيس مباحث قسم أول شرطة دمياط والمقدم محمود جلال من قطاع الأمن الوطني الذي يختص بحماية أمن الدولة في وزارة الداخلية.

وقال مصدر طبي إن المصابين نقلوا إلى مستشفى حكومي في المدينة للعلاج، وإن جثتي القتيلين نقلتا إلى مشرحة المستشفى.

وفقدت الجماعة القدرة على حشد المتظاهرين في الشوارع.

في غضون ذلك أحبط خبراء المفرقعات تفجير كمية كبيرة من المواد المتفجرة بمحيط مرور فيصل في الجيزة، وتبين أن مجهولين جهزوا سيارتين ماركة هيونداي بها.

 

السيسي في أستانة

على صعيد آخر، يتوجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى اليابان غداً، بعد ختام زيارته إلى كازاخستان، حيث من المنتظر أن يلقي الرئيس كلمة أمام البرلمان الياباني.

وقالت مصادر إن الرئيس السيسي سيعقد لقاءات مع إمبراطور اليابان أكيهيتو ورئيس الوزراء الياباني شنزو آبي، لبحث سبل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.

وأكد السيسي خلال لقائه الرئيس الكازاخي نور سلطان نزار باييف، أمس، أن الشعب المصري وقيادة البلاد يعربان عن تقديرهما للعلاقات الثنائية بين أستانا والقاهرة.

وأضاف خلال اللقاء أن مصر تقدّر الدعم الذي قدّمته كازاخستان للقاهرة في فترة صعبة، مشيراً إلى أن الغرض من زيارته لكازاخستان زيادة تعزيز العلاقات الوثيقة بين البلدين في جميع المجالات.

 

عكاشة والسفير الإسرائيلي

من ناحية أخرى، ما زالت أصداء استقبال النائب والإعلامي توفيق عكاشة للسفير الإسرائيلي في منزله بالدقهلية تثير ردود فعل برلمانية وشعبية، حيث قوبل تصرفه بهجوم شديد عليه واتهامه بالخيانة والتطبيع.

وتقدم النائب مصطفى بكري ببلاغ رسمي بقسم شرطة ثالث أكتوبر، اتهم فيه الإعلامي عكاشة بمحاولة الاعتداء عليه أثناء تقديمه برنامجه على فضائية صدى البلد.

وأوضح المحامي الخاص ببكري أن محاولة عكاشة التعدي على بكري جاءت بعد أن تقدم الأخير بطلب في البرلمان بعقد جلسة طارئة لمناقشة اللقاء الذي تم بين عكاشة وسفير إسرائيل، وأدلى خلاله بتصريحات وصفها بكري بأنها تمس الأمن القومي.

كما تقدم النائب سعيد حساسين عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة بمحافظة الجيزة ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق ضد عكاشة، يتهمه فيه بتكدير الأمن العام والتحريض ضد نظام الدولة.

وقال حساسين إن ما قام به عكاشة لا يمكن السكوت عليه، وأنه يجب أن يكون هناك إجراء قوي وقانوني وليس برلمانياً فقط، مطالباً بإسقاط عضويته.

واتهم حساسين، عكاشة في بلاغه بالتحريض على اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامي، وسبّه وقذفه والتهديد بضربه واقتحام قناة العاصمة، مؤكداً أن عكاشة اتهم ضباط الجيش المصري بأنهم يضعون «جزمهم على دماغ الشعب» كما وصف نظام الحكم الحالي بـ«نظام قراقوش».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً