العدد 4922 - السبت 27 فبراير 2016م الموافق 19 جمادى الأولى 1437هـ

«موندليز» الأميركية تبدأ تشغيل مصنع بسكويت في الحد مطلع 2017

اتفاقية لتوريد السكر مع مصنع بحريني

سيكون بسكويت «أوريو» من منتجات المصنع الأميركي الجديد ضمن مجموعة منتجات
سيكون بسكويت «أوريو» من منتجات المصنع الأميركي الجديد ضمن مجموعة منتجات

ذكر مسئول في شركة «موندليز» في البحرين (كرافت سابقاً) أن الشركة تخطط لبدء تشغيل مصنع البسكويت في الحد مطلع العام المقبل 2017 والذي سيكون ثاني استثمار للشركة الأميركية العملاقة بعد مصنعها للأجبان ومسحوق العصائر.

وقال مدير مصنع «موندليز» في البحرين لصناعة الأجبان والعصائر محمد شلبي في رده على استفسارات «الوسط» بشأن المصنع الجديد، أن العمل يجري وفق الخطة متوقعاً أن يبدأ التشغيل التجريبي مع بداية العام المقبل.

وفي العام 2014 أعلنت «مونديليز إنترناشونال» إقامة مصنع جديد للبسكويت في المنطقة الصناعية بالحد بكلفة تبلغ 90 مليون دولار في مرحلته الأولى، إذ سيقوم المصنع الجديد بإنتاج ست أنوع من البسكويت «أوريو» و «ريتز» و «بيلفيتا» و «برنس» و «توك» وكعك بارني، مع إمكانية عمل الخطوط على منتجات أخرى.

وأوضح شلبي أن عملية التشغيل التجريبي قد تستمر قرابة شهرين قبل التشغيل التجاري للمصنع لكنه لم يوضح حجم الإنتاج المبدئي.

ووسعت «موندليز» تعاقداتها مع الشركات البحرينية لتشمل اتفاقاً جديداً مع مصنع الشركة العربية للسكر لتوريد كميات إضافية لمصنع البسكويت إذ قامت في وقت سابق بالتعاقد مع شركة البحرين لمطاحن الدقيق لتوريد متطلبات المصنع الابتدائية من نوعية خاصة من الطحين تستخدم في المصنع.

وقال شلبي «ليس هذا التعامل الأول لنا مع الشركة العربية للسكر إذ نقوم بالفعل بالتوريد منها لأعمال المصنع الحالي وهناك اتفاقيات في المواد الخام في المستقبل وأود أنا أنوه هنا بدور مجلس التنمية الاقتصادية لتوسيع التعامل مع الموردين البحرينيين».

وأوضح مدير مصنع «موندليز» إلى أن الشركة ستقوم بتدريب كوادر المصنع على عمليات التشغيل قبل نهاية العام الجاري.

وبخصوص عمليات مصنع أجبان كرافت ومشروب «تانغ» قال شلبي «خطة العام كانت مناسبة ونحن في بداية مرحلة الإنتاج لشهر رمضان بالنسبة للأجبان وتانغ (...) هناك زيادة في أعمال العام الماضي ولكنها ليست زيادة كبيرة».

وأوضح أن إنتاج المصنع يصل حالياً إلى 47 دولة لافتاً إلى أن المصنع سيضيف منتجات جديدة خلال العام 2016.

العدد 4922 - السبت 27 فبراير 2016م الموافق 19 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً