العدد 4922 - السبت 27 فبراير 2016م الموافق 19 جمادى الأولى 1437هـ

المقاتلات الباكستانية تقصف مخابئ متمردين وتقتل 15 منهم

قصفت المقاتلات الباكستانية أمس السبت (27 فبراير/ شباط 2016) مخابئ مسلحين في منطقة القبائل شمال غرب البلاد المحاذية لأفغانستان مما أدى إلى مقتل 15 متمرداً على الأقل من حركة طالبان، بحسب ما أفاد مسئولون أمنيون.

وشنت الغارات في منطقة ميزير في إقليم داتا خيل في ولاية شمال وزيرستان القبلية التي تعتبر آخر معاقل حركة طالبان الباكستانية.

وصرح مسئول أمني في المنطقة لوكالة فرانس برس «تم تدمير أربعة مخابئ على الأقل في الضربات التي نفذت صباحا. من بين القتلى الـ 15 ستة مسلحين أوزبكيين».

وأكد مسئول أمني آخر في بيشاور وقوع الضربات إلا أنه لم يكشف عن عدد القتلى. وصرح أن «الغارات الجوية تزايدت في الأيام القليلة الماضية وأصبنا أهدافاً اليوم كذلك. لكنني لا استطيع أن أكشف عن عدد القتلى لأننا ضربنا المخابئ عدة مرات خلال الأيام القليلة الماضية وعدد القتلى من المسلحين قد يتفاوت».

وكان الجيش الباكستاني أعلن (الأربعاء) الماضي عن بدء «المرحلة الأخيرة» من العملية الدموية التي تستهدف المسلحين في مناطق شمال غرب البلاد المضطربة على طول الحدود مع أفغانستان.

وأمر قاد الجيش الجنرال رهيل شريف امرأً بشن المرحلة الأخيرة من العملية في شمال وزيرستان والتي بدأت في يونيو/ حزيران 2014 بعد هجوم دام على مطار كراتشي أدى إلى انهيار محادثات السلام المتعثرة في وقت سابق من ذلك العام.

العدد 4922 - السبت 27 فبراير 2016م الموافق 19 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً