العدد 4922 - السبت 27 فبراير 2016م الموافق 19 جمادى الأولى 1437هـ

أتلتيكو يحسم ديربي العاصمة ويضع ريال خارج المنافسة

حسم أتلتيكو مدريد ومدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني ديربي العاصمة بفوزهما على المضيف ريال مدريد ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان 1/صفر أمس (السبت) في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب «سانتياغو برنابيو» بمدرجات ممتلئة، تجدد الموعد بين زيدان وسيميوني ليس كلاعبين في صفوف ريال وأتلتيكو على التوالي وإنما كمدربين لقطبي العاصمة لأول مرة. والحق سيميوني أول هزيمة بزيدان منذ توليه الإشراف على ريال مدريد مطلع العام خلفا للاسباني رافائيل بينيتيز بعد إن كان مدربا للفريق الرديف الذي يلعب في الدرجة الثالثة.

وكانت البداية من جانب الفريق الملكي ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أطلق كرة قوية من خارج المنطقة انحرفت قليلا عن القائم الأيمن (1)، ورد اوغوستو فرنانديز بواحدة مماثلة (10). وجرب الفرنسي رافائيل فاران مدافع ريال حظه بمتابعة رأسية اثر ركلة حرة نفذها الألماني طوني كروس فلم ينجح (17)، اتبعها زميله البرتغالي بقذيفة يسارية من خارج المنطقة مرت بجانب القائم الأيسر هذه المرة (21).

وجدد رونالدو محاولاته، وقام الكولومبي خيميس رودريغيز بدوره أيضا، وكذلك الفرنسي كريم بنزيمة (32) قبل أن تميل الكفة لصالح أتلتيكو فسدد الفرنسي أنطوان غريزمان (40) وكوكي (42)، وكاد الاوروغوياني دييغو غودين يخطف هدف السبق للضيوف بمتابعة رأسية لكرة نفذها كوكي من ركلة ركنية (43).

وفي الشوط الثاني، نجح غريزمان في خطف هدف الفوز لأتلتيكو بعدما أنهى الكرة التي وصلته من البرازيلي فيليبي لويس في شباك الكوستاريكي كيلور نافاس (53).

ولم تنجح التبديلات التي أجراها زيدان، وتكررت محاولات رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي دانيلو من دون أن تصيب أي نجاح. في المقابل، لم يستكن رجال سيميوني بعد تقدمهم، وكادت تتضاعف النتيجة عبر ساوول نيغويز (83) وغريزمان نفسه (86).

ووضعت الخسارة ريال مدريد الذي توقف رصيده عند 54 نقطة مقابل 58 لأتلتيكو، خارج المنافسة على اللقب بشكل شبه مؤكد لأنه يبتعد بفارق 9 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة قبل الأخير اليوم (الأحد) مع ضيفه اشبيلية الخامس (41 نقطة) على ملعب كامب نو. ولم يبق أمام الفريق الملكي إلا دوري أبطال أوروبا إذ اقترب من ربع النهائي بعد أن فاز ذهابا على روما الايطالي 2/صفر في ذهاب ثمن النهائي.

العدد 4922 - السبت 27 فبراير 2016م الموافق 19 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً