العدد 4922 - السبت 27 فبراير 2016م الموافق 19 جمادى الأولى 1437هـ

كأس رابطة الأندية الإنجليزية بين «السيتزين» و«الريدز»

يقف مانشستر سيتي عائقا بين المدرب الألماني يورغن كلوب ولقبه الأول مع ليفربول وذلك عندما يتواجه الطرفان اليوم (الأحد) على ملعب «ويمبلي» في المباراة النهائية لمسابقة كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة.

وترتدي هذه المواجهة أهمية كبرى للفريقين لان ليفربول يسعى إلى إنقاذ موسمه المحلي بعدما ودع مسابقة الكأس وفقد الأمل بالمنافسة على لقب الدوري الممتاز، فيما يبحث مانشستر سيتي بدوره عن ضمان لقب قد يكون الوحيد له أيضا هذا الموسم في ظل المنافسة المحتدمة على لقب الدوري مع ليستر سيتي وأرسنال وتوتنهام إذ يحتل «السيتيزين» حاليا المركز الرابع بفارق 6 نقاط عن ليستر المتصدر لكنه يملك مباراة مؤجلة.

ويدخل سيتي إلى هذا اللقاء باحثا عن تناسي الهزيمة المذلة التي مني بها الأحد الماضي أمام تشلسي (1/5) في الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس، وعن ضمان حصول مدربه التشيلي مانويل بيليغريني على لقب قبل أن يودع الفريق الصيف الماضي من اجل إفساح المجال أمام قدوم الاسباني جوسيب غوارديولا.

وتتقاطع أهداف المدربين لان كلوب الذي استلم مهمته قبل 5 أشهر يبحث عن لقبه الأول مع «الحمر» وبيليغريني يسعى إلى توديع النادي بلقب قد يكون الأخير إلا في حال حقق المفاجأة وتوج بلقب دوري أبطال أوروبا أو تفوق على ليستر وأرسنال وتوتنهام وتوج بطلا للدوري. ويعتبر سيتي المرشح الأوفر حظا على الورق لإحراز اللقب للمرة الرابعة في تاريخه من أصل 5 مباريات نهائية (بعد أعوام 1970 و1976 و2014)، لكن القائد السابق لليفربول ستيفن جيرارد يرى بان كلوب يملك الخبرة اللازمة لقيادة «الحمر» إلى تعزيز الرقم القياسي وإحراز لقبهم التاسع في المسابقة (آخرها العام 2012) بعدما قاد فريقه السابق بوروسيا دورتموند إلى خمسة ألقاب.

وفي رده على ما صرح به جيرارد لصحيفة «دايلي تلغراف»، قال كلوب: «لست متأكدا من أني الشخص الذي يشكل الفارق، لكني اعرف الطريق (للفوز). لا يوجد في الوقت أي سبب على الإطلاق للتشكيك (بأنفسنا)».

وأكد كلوب «إننا نقوم بهذا العمل في كرة القدم الاحترافية من اجل الفوز: بالألقاب، الكؤوس، بأي شيء»، مضيفا «الكثير من المدربين يعملون طيلة حياتهم وبإمكانهم أن يكونوا ناجحين لكنهم لم يحظوا يوما بفرصة الفوز بشيء ما. الآن، كل شيء ممكن».

ويتخلف ليفربول بفارق 9 نقاط عن مانشستر سيتي، صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل مع مباراة مؤجلة لمنافسه، ما يعني انه فقد الأمل منطقيا بالتواجد في المسابقة القارية الأم إلا من خلال إحراز لقب الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لكن شاءت الصدف أن تضعه قرعة الدور ثمن النهائي بمواجهة غريمه الأزلي مانشستر يونايتد.

العدد 4922 - السبت 27 فبراير 2016م الموافق 19 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً