العدد 4922 - السبت 27 فبراير 2016م الموافق 19 جمادى الأولى 1437هـ

فنانون عالميون يقدمون عروضهم المجانية للجميع ضمن مهرجان ربيع الثقافة 2016

في بادرة تهدف إلى زيادة مشاركة مختلف فئات المجتمع البحريني في فعاليات مهرجان ربيع الثقافة 2016 ستشارك في برنامج المهرجان وللمرة الأولى عدد من الفرق الفنية العالمية والفنانون المتميزون والذين سيسعون إلى تقديم مساهماتهم الفنية المبدعة عبر عروض يقدمونها في الشارع مجاناً أمام الجمهور في عدد من المرافق في مختلف أنحاء البحرين...

وستشمل الأماكن التي ستقام بها العروض المجانية مجمع سيتي سنتر، والعدلية (مجمع 338)، وقلعة البحرين، ومنتزه خليفة بالحد، وقلعة عراد، والرفاع.

وسيلتقي الجمهور في الفترة ما بين 3 وحتى 5 مارس/ أذار مع أولى عروض الشارع "أمير المطبخ الصارخ" التي أتت من هولندا إلى البحرين لتقدم عرضاً فريداً من نوعه يجمع بين الفكاهة والموسيقى والطهي من خلال قيام الفنان الهولندي برام جرافلاند ببناء مطبخ حول أداة أورغ موسيقية عتيقة من السبعينات و يقوم بتحضير البانكيك والموسيقى بطريقة مبتكره ومرحة.

وسيستعرض الثنائي الفني في فن الوسائط التقنية المعاصرة من هنغاريا مهاراتهم في فن الرسم على الجدران "الجرافيتي" ودمجه بفن الرقص، حيث سيقدمان للجمهور قطعاً فنية مليئة بالرموز و التشبيهات العميقه وذلك في الفترة ما بين 9 وحتى 12 مارس.

وسيكون الجمهور على موعد مع الفنان المصري أسامة حلمي الذي سيأخذهم إلى عالمه الغني بالقصص والأشكال الورقية الإبداعية "الأوريغامي" التي لا تنتهي بمهارة مميزة وذلك في الفترة ما بين 24 مارس وحتى 26 مارس.

وسيجد محبو الفنون المسرحية ضالتهم مع فاطمة شرف الدين التي ستشاطرهم حبهم للحكاية وتحكي لهم بعض حكاياتها التي تمت ترجمتها إلى العديد من اللغات العالمية وفازت بجوائز دولية وذلك على مدى يومين هما 10 و11 أبريل/ نيسان، وذلك بالتعاون مع الفنان حسام عابد الذي سيقوم بتأدية عرض مسلي بالظل في اليوم الأول وعرض مسرح العرائس في اليوم الثاني.

وينظم مهرجان ربيع الثقافة 2016 الهيئة الوطنية للثقافة والآثار بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية ومركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، والبارح للفنون التشكيلية ومساحة الرواق للفنون ولافونتين جاليري.

تجدر الإشارة إلى أن الرعاة الذهبيين لمهرجان ربيع الثقافة 2016 هم بنك البحرين الوطني، وشركة هواوي، وشركة مطار البحرين، أما الرعاة الفضيون فهم شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، وبنك البحرين والكويت، والسوق الحرة البحرين، وشركة خدمات مطار البحرين "باس"، كما ويحظى المهرجان برعاية من شركة البحرين للتجارة والملاحة الدولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً