العدد 4922 - السبت 27 فبراير 2016م الموافق 19 جمادى الأولى 1437هـ

850 مدرسة يشاركن في ندوة "محو الأمية البدنية" لرياض الأطفال والابتدائية

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية البحرينية 

تحديث: 12 مايو 2017

أقامت اللجنة الأولمبية البحرينية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم يوم السبت الماضي بصالة وزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى ندوة "محو الأمية البدنية" تحت شعار "مجتمع صحي... وأطفال نشطاء"، صباح السبت بحضور عدد من مسئولي اللجنة الأولمبية البحرينية ووزارة التربية والتعليم يتقدمهم الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، والوكيل المساعد للخدمات التربوية والأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم وعضو اللجنة الأولمبية البحرينية خالد العلوي، إلى جانب 850 مشاركة من مدرسات ومشرفات التعليم الابتدائي ورياض الأطفال.

وقدم المحاضر الدولي والخبير في علم النفس التطبيقي والاجتماعي مدير مركز التدريب والتطوير باللجنة الأولمبية البحرينية نبيل طه محاضرته التي ارتكزت على أهمية تعزيز الدافعية والثقة والكفاءة البدنية وامتلاك المعرفة والفهم بقيمة الانخراط في النشاط الرياضي مدى الحياة، واكتساب المهارات والثقة التي تمنح الأفراد الاستمتاع بالنشاط البدني.

كما شدد طه في محاضرته على أهمية اللياقة البدنية في زيادة التفوق الدراسي، المهارات المعرفية، الصحة الذهنية والنفسية، المهارات الاجتماعية، العادات الصحية السليمة واللياقة البدنية والصحية.

ولقيت الندوة تفاعلاً كبيراً من قبل الحضور الذين أبدوا رغبتهم بتطبيق هذا البرنامج في حضانات رياض الأطفال على وجه التحديد للوصول إلى المرحلة النموذجية في عملية تأهيل الأطفال وتدريبهم وهو ما يساهم ل في الارتقاء بمخرجات الرياضة البحرينية وفق أسس علمية صحيحة، إلى جانب مجتمع صحي نشط.

من جانبه، أكد القائم بأعمال المدير التنفيذي للشئون الرياضية باللجنة الأولمبية البحرينية عبدالجليل أسد في كلمته على التزام اللجنة الأولمبية البحرينية بتطبيق هذا المشروع تنفيذاً لتوجيهات ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب، ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضية، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، باعتباره مشروع الرهان على مستقبل البحرين المرتكز على أهمية تعزيز المفاهيم الرياضية والسلوكية في المجتمع.

وعبر أسد عن بالغ سعادته للحضور الكبير الذي فاق التوقعات وعكس حرص وزارة التربية والتعليم والمؤسسات المنضوية تحت مظلتها من المدارس الابتدائية ورياض الأطفال على تنفيذ هذا المشروع والتفاعل مع المسئولين عنه من خلال هذه الندوة، مشيداً بالتعاون المشترك الذي تسلكه الوزارة مع مركز التدريب والتطوير الرياضي التابع للجنة الأولمبية البحرينية لتطبيق هذا المشروع خلال الفترة المقبلة ووفق خطة زمنية محددة.

وفي الختام تسلم المشاركون شهادات المشاركة في هذه الندوة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً