العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ

شركة الخدمات المالية العربية تحقق نمواً في أرباحها الصافية بنسبة 21.3 %

صائل الوعري  -بي. شندرا شيكر
صائل الوعري -بي. شندرا شيكر

المنامة - شركة الخدمات المالية العربية 

28 فبراير 2016

أعلنت شركة الخدمات المالية العربية ومقرها مملكة البحرين، وهي الشركة الإقليمية الرائدة في مجال تقديم خدمات المدفوعات الإلكترونية للأطراف الخارجية، عن تحقيق أرباح صافية بلغت 6.01 ملايين دولار خلال العام 2015، وتمثل هذه الأرباح نسبة نمو تصل إلى 21.3 في المئة مقارنة بالأرباح الصافية لعام 2014، والتي بلغت 4.95 ملايين دولار.

وقد ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 10 في المئة ليصل إلى 29.4 مليون دولار في العام 2015، حيث كان إجمالي الإيرادات 26.9 مليون دولار في 2014. وارتفعت الإيرادات الناتجة عن أنشطة الأعمال الأساسية لمعالجة البطاقات بنسبة 16 في المئة لتصل إلى 28.1 مليون دولار في 2015 حيث كانت 24.3 مليون دولار في 2014.

وفي معرض تعليقه على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة الشركة صائل الوعري: «إننا نشعر بالغبطة والسرور للإعلان عن عام آخر من النجاح على التوالي بزيادة في أرباح الأنشطة والأعمال، ونحن مستمرون في تقديم الأفضل للمساهمين ولعملائنا الكرام».

وأضاف «في العام 2015، استطعنا تعزيز وضعنا في السوق من خلال المحافظة على وتيرة قوية في جميع أنشطة أعمالنا، ومن خلال تعزيز علاقاتنا مع عملائنا. واستطعنا أيضاً تقوية بنيتنا الأساسية في مجال التقنية، والموارد البشرية. كما تمكنا من جذب عملاء جدد في العام 2015، وتقديم تشكيلة واسعة من الخدمات والمنتجات ذات القيمة المضافة إلى عملائنا الحاليين. وفي نفس الوقت، استطاعت شركة الخدمات المالية العربية توسيع نطاق عملها من خلال فتح مكتب جديد في الإمارات العربية المتحدة، وهناك حالياً خطط توسعة أخرى، بما في ذلك شراء وفتح مكاتب جديدة في المنطقة».

وأضاف الوعري بأن شركة الخدمات المالية العربية ستستمر في ميزتها التنافسية القابلة للاستدامة خلال العام 2016 من خلال استمرارها في التركيز على الاهتمام بالعملاء، والحصول على أنشطة وأعمال جديدة، وتحقيق الامتياز التشغيلي، وطرح خدمات ومنتجات مبتكرة في السوق، وأن تصبح رائدة فكر في قطاع المدفوعات الإلكترونية.

ومن جانبه، ذكر الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المالية العربية بي. شندرا شيكر: «في العام 2015، نفذت الشركة بشكل ناجح باقة من الخدمات ذات القيمة المضافة مثل بطاقات الولاء على شبكة الإنترنت، والإصدار الفوري، وخدمات التحليل، وذلك لصالح العديد من عملاء الشركة. وقامت كذلك بتنفيذ مشروع مركز الاتصالات مع ميزات إصدار التذاكر الإلكترونية، والذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وذلك في مقر شركة الخدمات المالية العربية بالبحرين. كما قامت بتجهيز العملاء الجدد بمنصات لمعالجة بطاقات أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالخصم من الحساب إضافة إلى بطاقات الائتمان».

وذكر شيكر بأن شركة الخدمات المالية العربية قامت أيضاً وبشكل ناجح بتجديد شهادات الاعتماد والتصديق مثل النسخة 3.0 من معايير أمن بيانات قطاع بطاقات الدفع(PCI DSS v.3.0)، ومعيار آيزو 22301 (أنظمة إدارة استمرار الأعمال) وشهادات الفيزا والماستركارد، وحصلت كذلك على معيار آيزو 27001 (أنظمة إدارة أمن المعلومات).

وأضاف شيكر «نود أن نشكر عملاءنا على دعمهم المستمر، ونخطط لإطلاق خدمات جديدة بما في ذلك بطاقات الدفع بدون اتصال، والتجارة الإلكترونية المتنقلة، والمدفوعات عبر الهاتف النقال، والاكتساب بالنسبة للتاجر (بما في ذلك الحصول على التجارة الإلكترونية) والمنتجات المبتكرة الأخرى لعملائنا».

العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً