العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ

«الإداريين البحرينية» تناقش المتغيرات المالية والاقتصادية العالمية التي يشهدها 2016

الوسط - المحرر الاقتصادي 

28 فبراير 2016

تستضيف جمعية الإداريين البحرينية مساء اليوم (الإثنين) الموافق 29 فبراير/ شباط 2016 المدير العام لشركة جرين فيلد الاستشارية سوشيل كومار جاين، والذي سوف يتحدث عن الأزمة المالية العالمية، ضمن سلسلة اللقاءات الشهرية التي تعقدها الجمعية في معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية بالجفير، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

وقال المدير العام للعلاقات العامة والاتصال بجمعية الإداريين البحرينية حســن الفردان بأن سوشيل كومار جاين سوف يسلط الضوء على المتغيرات المالية والاقتصادية العالمية والانخفاضات الكبيرة في الأسواق العالمية جنباً إلى جنب هبوط أسعار النفط والعديد من المؤشرات المالية والاقتصادية الأخرى التي يشهدها عام 2016 ومناقشة جدية هذه المؤشرات لحدوث أزمة عالمية أخرى إن وجدت، وذلك من خلال تحليل نقاط الضعف في الاقتصاد العالمي الراهن والدين العام في العالم، وكذلك أسواق الهند والصين، بالإضافة لاستعراض المخاطر الرئيسية على الاقتصاد العالمي.

وأضاف الفردان بأن سوشيل كومار حاصل على شهادة محاسب قانوني عام 1989م ومتخصص في إدارة التكاليف والعديد من الشهادات الأكاديمية والمهنية ذات العلاقة. كما تقلد سوشيل العديد من المناصب المهنية ذات العلاقة في دول مجلس التعاون الخليجي على مدى 33 عاماً والتي من أهمها ترؤسه مسئوليات المالية والاستثمار في شركة الناصر القابضة في أبوظبي، والذي ساهم منذ تأسيسها في التطور الرائد للشركة على مستوى دول مجلس التعاون العربية. وفي عام 1997م انتقل سوشيل إلى مملكة البحرين للعمل بشركة أريج تدرج خلال عمله فيها بالعديد من المناصب، وذلك حتى عام 2004م وبعدها شارك مع عدد من أصدقائه البحريين في تأسيس بنك الاستثمار الدولي، والذي لعب دوراً في رئاسة إدارة المخاطر وتمويل الشركات. وقد لعب دوراً حاسماً في عام 2008 في إعادة هيكلة بنك طيب، كما تم تقلد منصب المدير التنفيذي للمالية والاستثمارات بشركة إنوفست، وأخيراً تقلد منصب المدير العام لشركة جرين فيلد الاستشارية. كما قام سوشيل بتأسيس معهد المحاسبين القانونيين الهندي في مملكة البحرين ودواة الإمارات العربية المتحدة.

واختتم الفردان قوله بأن جمعية الإداريين البحرينية تحرص على تنوع فعالياتها الإدارية في مختلف القطاعات ونشر الثقافة الإدارية فيها، وذلك من خلال عقد الفعاليات والزيارات الإدارية والاقتصادية وغيرها، وطرح ومناقشة مواضيع التطوير الإداري والاستراتيجي وفق قواعد معلوماتية علمية ورصينة تنسجم مع رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030 التي سنتها القيادة الحكيمة، موجهاً دعوته للجمهور الكريم والمهتمين المبادرة في المشاركة في هذه الأمسية القيمة.

العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً