العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ

إحالة أبو تريكة للنيابة لاتهامات بتمويل الإخوان

أحالت لجنة حكومية مصرية مكلفة حصر أموال جماعة الاخوان المسلمين التي تصنفها السلطات ارهابية نجم الكرة السابق محمد ابوتريكة إلى النيابة العامة للتحقيق في اتهامات بتمويل هذه الجماعة.

وقالت اللجنة في بيان نشرته وسائل الاعلام المحلية أمس (الأحد) إنها أحالت ملف ابوتريكة ضمن ملفات 1536 شخصا اخر سبق التحفظ على أموالهم لاتهامهم «بتمويل جماعة ارهابية».

وأكد البيان احالة ملفات هؤلاء الشخص للنيابة استنادا إلى «الحكم النهائي» الصادر في نهاية العام 2013 باعتبار جماعة الاخوان تنظيما ارهابيا.

وقال مسئولون في مكتب النائب العام ان النيابة «ستبدأ فحص ملفات الاشخاص التي احيلت اليها من لجنة حصر اموال الاخوان».

وكانت لجنة التحفظ على اموال الاخوان وادارتها التي شكلتها وزارة العدل عقب تصنيف القضاء للجماعة بانها ارهابية قررت في مايو/ أيار 2015 التحفظ على اسهم نجم كرة القدم السابق في احدى شركات السياحة متهمة اياه بتمويل جماعة الاخوان المسلمين.

واعلن ابو تريكة، الذي ظل لسنوات احد اهم نجوم كرة القدم الافريقية قبل اعتزاله في العام 2013، دعمه للرئيس الاسلامي محمد مرسي المنتمي الى جماعة الاخوان اثناء حملته الانتخابية في العام 2012 قبل ان يطيحه الجيش في يوليو/ تموز 2013.

واكد ابوتريكة على حسابه على تويتر عقب قرار التحفظ على امواله انه لن يغادر البلد مهما حصل. وكتب «تتحفظ على الاموال وتتحفظ على من تتحفظ عليه (...) لن أترك البلد وسأعمل فيها».

وطعن ابوتريكة بقرار التحفظ على امواله امام محكمة القضاء الاداري التي ستبدأ نظر هذا الطعن في 5 ابريل/ نيسان المقبل.

العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً