العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ

"جامعة البحرين الطبية" تستضيف مؤتمر الصحة النفسية

تحت الرعاية الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة

تستضيف الكلية الملكية الايرلندية للجراحين- جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) مؤتمر الصحة النفسية في وقت لاحق من هذا الشهر، وذلك تحت الرعاية الكريمة لرئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة.

وينظّم هذا المؤتمر قسم المشاركة المجتمعية في جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) بالتعاون مع رئيس قسم الطب النفسي بالكلية الملكية الإيرلندية، شارلوت كامل، تحت عنوان "لا صحة بدون الصحة النفسية".

ويهدف المؤتمر بشكل أساسي إلى رفع مستوى الوعي في مملكة البحرين بالجوانب المختلفة للصحة العقلية ووسائل وطرق التغلب على المشاكل النفسية والعقلية، وتحسين مفهوم أمراض الصحة النفسية، وإزالة وصمة العار المرتبطة بها، والتعزيز الشامل للصحة النفسية.

وسيشتمل المؤتمر على عرض تقديمي مهم يقدمه رئيس القسم الأكاديمي للطب النفسي في جامعة البحرين الطبية رئيس قسم الطب النفسي في مستشفى بومونت واستشاري الطب النفسي والرئيس السابق للمجلس الطبي، كيران ميرفي.

ويشارك في المؤتمر كذلك الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، سلطان أبو عرابي، وشارلوت كامل.

وتنظم خلال الجلسة المسائية للمؤتمر عدد من ورش العمل التفاعلية التي ستركز على مختلف المواضيع ومن بينها: كيفية مواجهة مرض الاكتئاب، والمفاهيم الخاطئة عن الصحة النفسية، والعلاج عن طريق فن الرسم، وسوء استخدام الكحول والمواد المخدرة، وإدارة القلق والتوتر الحاد واضطرابات الفصام والعلاج النفسي المجتمعي وكيفية الوصول اليه.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية تؤكد على الدوام على أن الصحية النفسية لا تعني فقط الخلو من الامراض النفسية، بل كذلك القدرة على عيش حياة إيجابية خالية من التعقيدات والمشاكل وان يكون الفرد متوازن نفسيا واجتماعيا وجسديا في كافة جوانب الحياة اليومية.

وندعو جميع العاملين في قطاع الرعاية الصحية والطلاب وأفراد المجتمع وغيرهم من المهتمين بحضور المجتمع الاتصال بنا عبر البريد الالكتروني للتسجيل، علماً أن المؤتمر مفتوح للجميع.  





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:01 ص

      اختي متخرجة من هالجامعة صار لها 3 سنوات متى بتتوظف ؟؟؟؟

اقرأ ايضاً