العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ

العمران: دعوة لإطلاق مبادرات خليجية لتطوير العمل البلدي

الزنج- مجلس أمانة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

دعا نائب رئيس مجلس أمانة العاصمة مازن أحمد العمران إلى إطلاق مبادرات خليجية لتطوير العمل البلدي بين دون مجلس التعاون، مشيراً إلى أن الرؤى المشتركة بين دول المجلس والهوية الواحد تعد فرصة مؤتية لتطوير العمل البلدي.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها على هامش احتفال مجلس أمانة العاصمة مؤخراً بـ "يوم التعاون البلدي الخليجي" في المركز البلدي الشامل في توبلي.

وقال العمران:" إن اليوم الخليجي للتعاون البلدي الذي يصادف 24 فبراير من كل عام يعد فرصةً مؤاتية لتلاقي الأفكار ودراسة الرؤى الطموحة التي تُعنى بتطوير العمل البلدي في أفق مشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي، فلطالما كانت رؤية قادة دول مجلس التعاون الخليجي تنصب نحو تنمية وتطوير كل الخدمات وتحقيق الرفاهية لأبناء الخليج".

وأضاف أن العمل البلدي المشترك لهو بكل المقاييس مؤشر إيجابي على توافر مقومات النماء والتطوير والمواكبة، وهو في ذات الوقت يكشف بعدا آخر يتعلق بهوية منطقة الخليج في إطار نسيجها الاجتماعي وروابطها التاريخية وكونها كتلة اقتصادية قوية وحيوية، وكتلة سياسية مترابطة على رغم الكثير من العواصف والأزمات على مر الأيام والسنين.

وتابع "نجتمع في هذه الفعالية لنؤكد على أن هدف واستراتيجية مجلس الأمانة وبالتعاون مع أمانة العاصمة هو النهوض بالعمل البلدي، وأن سعينا سيكون دائما نحو تحقيق طموحات القيادة الرشيدة برفع مستوى الخدمات وتطوير القوانين البلدية وأن اهتمامنا الأول هو حماية البيئة والحفاظ على المكتسبات الوطنية في هذا المجال".

وفي سياق متصل، قدم رئيس قسم العلاقات العامة في شركة الخليج للتنظيفات هشام الحداد عرضاً عن تدوير النفايات والمخلفات المنزلية بهذه المناسبة، وأكد الحداد في ورقته على ضرورة تظافر الجهود من أجل الحد من النفايات والتركيز على إعادة التدوير بدل دفنها في الأرض والذي يسبب على المدة القريب والبعيد مخاطر بيئية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً