العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ

ستاربكس الأمريكية تفتح أول مقهى لها في إيطاليا

 أعلن رئيس شركة "ستاربكس" الأميركية العالمية للمقاهي أنه سيتم فتح أول فرع على الإطلاق للشركة في إيطاليا ،وهي الدولة التي أوحت بالفكرة التي يقوم عليها عمل سلسلة المقاهي منذ أكثر من ثلاثة عقود .

بدأت ستاربكس كمتجر لتحميص البن في مدينة سياتل، ولكن رئيس الشركة ورئيسها التنفيذي الحالي هوارد شولتز استلهم فكرة التطوير ليتحول ستاربكس إلى سلسلة مقاه عالمية بعد زيارة في عام 1983 لإيطاليا حيث كانت المقاهي قائمة في مختلف الشوارع بها.

وذكرت صحيفة "كوريرا ديلا سيرا" اليوم الأثنين (29 فبراير/ شباط 2016) أن شولتز قال خلال مقابلة مع الجماهير في ميلانو :"إننا الآن مستعدون لاستثمار ملايين الدولارات في بلادكم . نرغب في توفير فرص عمل".

وأضافت الصحيفة أن أول فروع ستاربكس في إيطاليا سوف يفتتح في ميلانو في أواخر العام الجاري أو أوائل 2017 ، وذلك بعد إبرام اتفاق امتياز تجاري مع متعهد مراكز التسوق الإيطالي الشهير أنطونيو بيركاسي.

وأشار شولتز إلى أنه على علم بالتحدي الذي ينبغي عليه مواجهته للوفاء بمتطلبات الأذواق الإيطالية . ويميل الإيطاليون الى تناول القهوة في كؤوس اسبريسو مركزة صغيرة ، وليس في أكواب قهوة كبيرة وأقل تركيزا مثلما هو الحال في الولايات المتحدة.

يشار إن ستاربكس لها حاليا أكثر من 22500 فرعا في 70 دولة تقريبا ، حسب معلومات منشورة على موقعها على الانترنت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً