العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ

رئيس الوزراء يتسلم جائزة "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات"

تسلم رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة جائزة "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية المستدامة"، التي أعلن عنها الاتحاد الدولي للاتصالات خلال احتفال كبير أقيم في شهر سبتمبر الماضي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، تقديراً لما حققته حكومة البحرين برئاسة سموه من تقدم في تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقد سلم سموه الجائزة، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين جاو خلال استقبال سموه له اليوم الاثنين (29 فبراير/ شباط 2016)  بقصر القضيبية.

وخلال اللقاء، أعرب رئيس الوزراء عن شكره وتقديره للأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات على جهوده وإسهاماته في تكثيف الاهتمام بنشر واستيعاب التكنولوجيا وتسخيرها لخدمة أهداف التنمية المستدامة.

وأكد أن مملكة البحرين استطاعت أن تقدم نموذجا للقدرة على صناعة الانجاز في مجال التنمية الشاملة والمستدامة، وذلك برؤى عصرية ومبادرات وطنية أسهمت في تحقيق حياة أكثر رفاهية وازدهارا.

ونوه إلى أن الجوائز التي حصلت عليها مملكة البحرين من منظمة الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة في مجال التنمية المستدامة، جاءت تتويجًا لسلسلة طويلة من الإنجازات التي تحققت في ظل العهد الزاهر لعاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وهي نتاج عطاء أبناء الوطن جميعًا.

 وقال: "إن ما يميز مسيرة مملكة البحرين أنها واكبت مستجدات العصر في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وحافظت في ذات الوقت على أصالة المجتمع البحريني المنفتح على كافة الثقافات والحضارات".

وأكد أن البحرين ستمضي قدماً في نهجها لمواكبة التطورات العصرية الحديثة في قطاع المعلومات والاتصالات وتوظيفها بالشكل الأمثل في خدمة جهود التنمية المستدامة في المملكة، وتعزيز مكانة البحرين في مجال جذب واستقطاب الاستثمارات وتشجيع صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأعرب رئيس الوزراء عن فخره واعتزازه بالمكانة التي تحتلها البحرين إقليميا ودوليًا في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وبخاصة في خدمات الإنترنت والهواتف المتنقلة والبيانات.

وتوجه سموه بالتهاني والتبريكات إلى الاتحاد الدولي للاتصالات بمناسبة الذكري المائة والخمسين على إنشائه، مشيدا سموه بالدور الرائد الذي يقوم به الاتحاد في تعظيم جهود التعاون الدولي في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

من جانبه، قال الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات: "إن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء تمكن من تحقيق نقلة نوعية على صعيد تطوير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مملكة البحرين، من خلال الاهتمام بتطوير البنية التحتية المتطورة والعصرية التي جعلت البحرين من الدول ذات السبق في ادخال نظم الاتصالات الحديثة في المنطقة".

وأشار إلى أن قرار الاتحاد الدولي للاتصالات بمنح سموه جائزة "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية المستدامة" جاء تقديرا لإسهامات سموه التي تشكل مصدر تحفيز وإلهام لمختلف دول المنطقة في مدى القدرة على تحقيق الانجازات طالما توافرت الإرادة والتصميم على بلوغ النجاح.

 وأكد أن حكومة مملكة البحرين برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة استطاعت أن تجعل البحرين في طليعة الدول التي حققت نجاحات كبيرة على صعيد مجال الاتصالات وفقاً لمؤشرات الاتحاد الدولي للاتصالات بشأن تنمية تكنولوجيا المعلومات لعام 2015، وذلك بفضل اهتمامها بمواكبة تطورات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهو ما أهلها لأن تكون أحد النماذج الرائدة وتتصدر تقارير التنمية البشرية والاقتصادية اقليميا ودوليا.

وأشاد جاو بدعم حكومة مملكة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لجهود الاتحاد الرامية إلى تسليط الضوء على أهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية المستدامة، وذلك من خلال استضافة مؤتمرات الاتحاد الدولي للاتصالات والمشاركة بشكل فعال في فعالياته.

وأبدى الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات اعجابه بما تشهده مملكة البحرين من نهضة وتطور في العديد من المجالات وهو ما يجسد مدى حرص المملكة على تحقيق تنمية شاملة تسهم في تطوير مختلف أوجه الحياة في البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً