العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ

إسماعيل: شركة "فيستا" انضمت لرعاة "أغلى الكؤوس"

عليا حسين شيرخان أبدت اعتزازها برعاية المسابقة

الرفاع - اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

انضمت شركة فيستا لتأجير وتركيب المعارض الدولية لرعاة كأس جلالة الملك، إذ استقبل الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم حسن إسماعيل صاحبة الشركة عليا حسين شيرخان ببيت الكرة البحرينية.

ونقل حسن إسماعيل لعليا حسين تحيات وتقدير رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، مرحباً بانضمام الشركة لرعاة كأس جلالة الملك.

واعتبر حسن إسماعيل أن دخول شركة فيستا تعتبر انطلاقة حقيقية لشراكة مستمرة بين الاتحاد والشركة في الفترة المقبلة، خصوصاً أن السيدة عليا حسين أبدت كامل استعدادها للتعاون مع اتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة.

وأكد حسن إسماعيل أن اتحاد الكرة سعيد بتواجد شركة فيستا ضمن الرعاة الرسميين لمسابقة كأس جلالة الملك، وأن هذه الرعاية ستضاف إلى الرعاة السابقين من الشركات والمؤسسات الذين سجلوا موقف مشرف ومستمر مع المسابقة الغالية ومع اتحاد الكرة.

وبحث حسن إسماعيل مع عليا حسين شيرخان سبل التعاون بين الشركة والاتحاد، إذ استعرض معها الخطة الكاملة التي وضعها الاتحاد لحفل المباراة النهائية التي ستقام يوم الخميس القادم الموافق 3 مارس/ آذار الجاري على استاد البحرين الوطني وستجمع بين المحرق والرفاع.

من جانبه، أعربت صاحبة شركة فيستا لتأجير وتركيب المعارض الدولية عليا حسين شيرخان اعتزازها بتواجد أسم الشركة ضمن الشركات والمؤسسات الراعية لكأس جلالة الملك، واعتبرت أن دخول الشركة للرعاة ما هي إلا باكورة لمستقبل مشرق بإذن الله بين الشركة والاتحاد.

وقالت: "تعتبر مسابقة كأس جلالة الملك أكبر بطولة في البحرين خاصة أنها تحمل أسم عاهل البلاد، لم نتردد بدخول شركة فيستا ضمن الشركات والمؤسسات الراعية للمسابقة، إنه شرف كبير أن يكون أسم الشركة متواجد في الرعاية".

وأضافت "لمسنا كل الترحيب والتقدير من الاتحاد البحريني لكرة القدم، نؤكد بأننا سنستمر بفتح باب التعاون بين الشركة والاتحاد في الأيام القادمة، لاسيما أننا وضعنا على عاتقنا مسئولية دعم الشباب البحريني، ومن هذا المنطلق سيكون تعاوننا مع الاتحاد كبداية في مسابقة كأس جلالة الملك والأيام القادمة سنمد يد التعاون مع الاتحاد لتحقيق الأهداف التي وضعها الاتحاد بدعم الشباب البحريني".

وختمت حديثها: "نتمنى كل التوفيق لطرفي النهائي المحرق والرفاع، ونحن على ثقة كبيرة بأن الاتحاد البحريني لكرة القدم سيحول المباراة النهائية إلى كرنفال رياضي يستمتع به الصغير والكبير، هناك عمل كبير وملحوظ من اللجنة المنظمة العليا للبطولة ونتمنى لهم دوام التوفيق والنجاح".

المناعي: أكثر من 30 جائزة لجماهير النهائي

أقر الاتحاد البحريني لكرة القدم مجموعة متنوعة من الجوائز المخصصة للحضور الجماهيري لنهائي كأس الملك.

وتأتي هذه الخطوة من قبل الاتحاد تواصلا لخطوته في التحفيز الجماهيري لمسابقة أغلى الكؤوس، بعد أن خصص العديد من الجوائز أيضا في مواجهتي نصف النهائي للبطولة.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة التسويق عارف المناعي إن تخصيص الجوائز يأتي تماشيا مع توجيهات سعادة رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة لإنجاح البطولة.

وذكر المناعي بأن الاتحاد أقر أكثر من 30 جائزة للجماهير التي ستحضر المباراة النهائية بين المحرق والرفاع.

وأشار إلى أن الجوائز ستكون متنوعة بين تذاكر سفر لوجهات متعددة، بالإضافة إلى مبالغ نقدية، علاوة على هدايا عينية مقدمة من قبل اتحاد الكرة.

وأكد المناعي أن الجماهير الحاضرة ستحظى بفرصة الفوز بإحدى الجوائز المخصصة.

ولفت إلى أن الحضور الجماهيري الكبير في المباراة النهائية من شأنه أن يضيف للعرس الختامي للبطولة.

وجدد المناعي في ختام حديثه التأكيد على أن تخصيص الجوائز للجماهير يأتي إيمانا من قبل الاتحاد لأهمية الحضور الجماهيري ومدى التأثير على زيادة الحماس وإضفاء صورة فنية جميلة لختام البطولة الكروية الأغلى والتي تحمل اسم صاحب الجلالة العاهل المفدى الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

غدا المؤتمر الصحافي للمدربين

من المقرر أن يعقد في الرابعة والنصف من عصر غد الأربعاء المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة النهائية للبطولة، وذلك في قاعة المؤتمرات ببيت الكرة البحرينية.

ووجه اتحاد الكرة رقاع الدعوة لطرفي النهائي، إذ سيكون حضور الناديين في المؤتمر ممثلا في المدرب بالإضافة إلى قائد الفريق.

كما وجه اتحاد الكرة الدعوة لوسائل الإعلام المختلفة؛ لحضور المؤتمر وتغطية وقائعه قبيل المواجهة المرتقبة بيوم.

وسيخصص المؤتمر الصحافي للحديث حول آخر استعدادات الفريقين للقاء النهائي، علاوة على الإجابة عن مختلف تساؤلات ممثلي وسائل الإعلام المحلية والخارجية.

وكان اتحاد الكرة ممثلاً باللجنة الإعلامية عقد مؤتمر صحافي لمدربي الأندية الأربعة التي تأهلت إلى نصف نهائي المسابقة وهي المحرق والرفاع والأهلي والنجمة.

الأنصاري: الكفة متساوية... والدفاع مفتاح الفوز للرفاع

أكد اللاعب السابق بنادي الرفاع والمحلل الوطني مهند الأنصاري أن كفة المباراة النهائية متساوية بين الطرفين.

وذكر الأنصاري أن الرفاع والمحرق استحقا الوصول للقاء النهائي؛ عطفا على المستويات التي قدماها في الأدوار السابقة لمسابقة كأس جلالة الملك.

وقال أيضا: "رغبة الفريقين كبيرة في الظفر باللقب، خصوصا أن البطولة تحمل اسما غاليا على قلوب جميع البحرينيين".

وأضاف: "التشرف بلقاء جلالة الملك في المواجهة النهائية شرف لا يضاهيه شرف آخر، وأعتقد أن الرفاع لديه أمل وحيد في هذا الموسم ممثلا في هذه البطولة".

وتابع: "بعكس الرفاع، فإن المحرق يقاتل على 3 جبهات فقط".

وتوقع الأنصاري في أن يكون لمحترفي الطرفين الكثير على الجانب الفني في المباراة النهائية.

وقال: "صحيح أن المحرق والرفاع لم يوفقا في اختيارات المحترفين خلال القسم الأول، لكن ما شهدناه من تطور لمستوى الفريقين في القسم الثاني جاء بعد عملية التغيير التي شملت اللاعبين الأجانب".

وبين أنه لا أفضلية للرفاع على حساب المحرق من ناحية الاستقرار الفني؛ معللا ذلك بأن مدرب المحرق عيسى السعدون ابن النادي ويعرف خبايا الفريق وجميع اللاعبين بما فيهم العناصر الشبابية.

وبخصوص مفاتيح الفوز للرفاع في لقاء الخميس المقبل، ذكر الأنصاري أن ظهور خط الدفاع بالمستوى المطلوب لدى الفريق السماوي سيكون حاسما لكتيبة المدرب التونسي سمير بن شمام.

وقال أيضا: "الاستقرار الفني في الخط الخلفي مطلوب وبقوة للرفاع، خصوصا أنه كان نقطة الضعف لدى الرفاع".

وتابع: "جميعنا شاهدنا مدى الضعف في الدفاع للرفاع، وكان آخره في لقاء نصف النهائي أمام الأهلي، إذ أن المشكلة تتمثل في العمق الدفاعي للفريق".

وأضاف: "متى ما شاهدنا دفاعا بمستوى عال، فإن الرفاع وبتحركات عناصره في المقدمة كسيد ضياء ومحمود المواس وأحمد الدوني سيكون بمقدوره تجاوز المحرق والتتويج باللقب".

مواجهة خاصة بين الحارسين الدوليين

تعتبر المباراة النهائية لكأس جلالة الملك خاصة لحارسي الفريقين، سيد محمد جعفر في المحرق وحمد الدوسري في الرفاع.

الحارسان دوليان وهما في صفوف منتخبنا الوطني الأول، إذ إن سيد جعفر هو الحارس الأساسي والبديل الأول له هو الدوسري.

ويعتبر الاثنان من أبرز العناصر في مركز الحراسة في البحرين؛ نظرا للأداء الكبير المقدم من قبلهما رفقة فريقيهما.

وسيكون النهائي لقاء خاصا بينهما، إذ من المتوقع أن يكون لأحدهما كلمة في ترجيح كفة فريقه على الآخر، خصوصا مع احتمالية وصول اللقاء لضربات الحظ الترجيحية.

الدوسري رفقة الرفاع استقبل هدفا وحيدا في 3 مباريات لهذه المسابقة في الموسم، فيما اهتزت شباك سيد محمد جعفر مع المحرق في 3 مناسبات.

الجميع سيكون على موعد مع مواجهة خاصة ومن نوع آخر بعيدا عن تألق المهاجمين أو لاعبي الخط الوسط، وذلك بعنوان مواجهة الحارسين الدوليين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً