العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ

صرف علاوة التمريض لشهر فبراير ورفع قائمة بأسماء غير المستحقين

أكدت ممرضات في المراكز الصحية أن وزارة الصحة صرفت لهن علاوة التمريض لشهر (فبراير/ شباط 2016)، في الوقت الذي مازالت هناك قائمة بأسماء الممرضات غير المستحقات للعلاوة بحسب ما أكد مصدر مسئول في وزارة الصحة لـ «الوسط».

وقالت الممرضات: «إن بعض الممرضات في بعض المراكز الصحية رفعنا خطاباً إلى الجهات المعنية، إلا أنه لم يتم الرد عليها حتى الآن، في الوقت الذي صرفت علاوة التمريض لشهر فبراير دون أي مشاكل».

وأضفن «على رغم صرف علاوة التمريض إلى الممرضات فإنه مازالت هناك قائمة بأسماء الممرضات غير المستحقات للعلاوة بحسب ما ذكرته الوزارة»، مبينات أن «من تسبب بالخطأ في حرمان 100 ممرضة في قسم الرعاية بالمراكز الصحية من علاوة التمريض هو خطأ إداري، وذلك بعد تسكين الممرضات على مواقع عمل في ديوان الخدمة المدنية، مختلفة عن مواقع عملهن الفعلية، إذ إنه منذ أكثر من 20 عاماً وعلى رغم عملهن في قسم الرعاية، فإنهن مسجلات في ديوان الخدمة بأنهن يعملن في قسم التمريض والمعالجة».

وأكدت الممرضات أن على رغم صرف علاوة التمريض لشهر فبراير، فإن الخطر مازال محدقاً بهن وخصوصاً في ظل وجود قائمة لدى وزارة الصحة بممرضات غير مستحقات لعلاوة التمريض؛ وذلك بسبب خطأ في تسكينهن على مواقع العمل.

وأوضحن أن على وزارة الصحة تصحيح أوضاع الممرضات لدى ديوان الخدمة المدنية وخصوصاً ممرضات قسم الرعاية والأمومة، مطالبات بأن يتم تعديل مواقع عملهن في ديوان الخدمة المدنية وذلك بحسب طبيعة عملهن الفعلية، وخصوصاً أن بعضهن يعملن في القسم منذ 20 سنة، إلا أنه مع ذلك مازالت 100 ممرضة غير مسكنة على قسم الرعاية والأمومة، فبعضهن مسكنات على قسم التمريض والمعالجة.

وقد تسلم الإداريون والمسئولون عن الطاقم التمريضي في المراكز الصحية قائمة بأسماء الممرضات اللاتي لا يستحققن علاوة تمريض بسبب مواقع عملهن، وهن العاملات في قسم التمريض والمعالجة، في حين أكدت الوزارة أنها ستصرف فقط للعاملين في عيادة السكري وقسم الرعاية والأمومة.

يشار إلى أنه في العام 2009 صرفت الوزارة علاوة تمريض مقدارها 100 دينار، للممرضات في مواقع العمل التمريضي الحرج، كأجنحة مرضى القلب والعناية الخاصة المشددة وقسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي، كما صرفت للعاملين في قسم الرعاية والأمومة وبعض العيادات في المراكز الصحية.

العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً