العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ

الكويت تطلب زيادة فى حصة الحجاج

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

بحث الوكيل المساعد لوزارة الأوقاف للعلاقات الخارجية والحج ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة بدولة الكويت خليف مثيب الأذينة مع وكيل وزارة الحج السعودية لشئون الحج حسين الشريف في مكة المكرمة الترتيبات الخاصة بسكن حجاج دولة الكويت وتنقلاتهم خلال موسم الحج المقبل، وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" الكويتية أمس الإثنين (29 فبراير / شباط 2016).


وأوضح الأذينة أنه طلب خلال الاجتماع زيادة الأعداد المخصصة لحجاج دولة الكويت وكذلك زيادة مساحات الأراضي المخصصة لحملات الحج الكويتية وتسليمها في وقت مبكر تمهيدا لتجهيز المخيمات واستكمال جميع المتطلبات اللازمة فيها قبل وصول الحجاج إلى المشاعر المقدسة.


وأشار إلى أنه بحث أيضا مع وكيل وزارة الحج السعودية لشؤون الحج ضرورة حل مشكلة الإداريين المرافقين للحملات إضافة إلى أهمية معالجة بعض الملاحظات على الخدمات المقدمة في المشاعر المقدسة.


وذكر الأذينة أن ممثلي الوزارات والجهات الحكومية الذين حضروا الاجتماع أشادوا بأداء بعثة الحج الكويتية والعاملين فيها كما اثنوا على التعاون التام للبعثة مع الجهات الرسمية في المملكة لإنجاح موسم الحج.

وذكر وكيل وزارة الأوقاف أنه أشاد خلال الاجتماع بالمشروعات العملاقة المقامة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة والتسهيلات المقدمة للحجاج خلال موسم الحج الماضي والأعوام السابقة كما قدم شكره لوزارة الحج السعودية للتعاون والتنسيق والخدمات التي قدمت لهم ولحجاج دولة الكويت.


وأوضح الأذينة أنه عقد اجتماعا آخر منفصلا مع مسؤولي المؤسسة الأهلية لمطوفي الدول العربية لبحث الترتيبات الخاصة بتجهيز المخيمات الخاصة بحجاج دولة الكويت.


وحضر المباحثات من الجانب الكويتي إلى جانب الأذينة كل من نائب القنصل العام لدولة الكويت في جدة سامي الربيعان ومدير إدارة الحج في وزارة الأوقاف نائب رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة رومي الرومي ومدير إدارة العمليات في الإدارة العامة للطيران المدني صالح الفداغي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً