العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ

نجاح كبير لورشة عمل أساسيات ألعاب القوى بمدرسة أحمد الفاتح

ركزت على برامج تدريبية خاصة للصغار

نظمت مدرسة أحمد الفاتح الابتدائية الإعدادية للبنين بالتعاون مع الاتحاد البحريني لألعاب القوى ورشة عمل أساسيات ألعاب القوى والتي أقيمت صباح يوم الثلثاء الماضي (23 من شهر فبراير/ شباط الماضي) بالصالة الرياضية بالمدرسة.

ومثل الاتحاد البحريني لألعاب القوى المدربين محمد رشيد، مشعل الذوادي، سالم مسعود وعضو مجلس الإدارة رئيسة لجنة الموهوبين البطلة البحرينية رقية الغسرة.

وتمحورت ورشة العمل التي تضمنت جزأين نظري وعملي على تعريف طلبة المرحلة الابتدائية على أساسيات ألعاب القوى، إذ تحدث في بداية المحاضرة النظرية المدرب القدير محمد رشيد عن رياضة ألعاب القوى وما تتضمنه من ألعاب ومسابقات، ثم تطرق للبرامج الخاصة للصغار والتي يحرص الاتحاد الدولي لألعاب القوى على إيصالها للصغار من أجل تحبيبهم وترغيبهم بممارسة اللعبة من خلال مسابقات تنافسية فيما بينهم.

وأوضح رشيد مدى أهمية ممارسة ألعاب القوى بالنسبة لهذه الفئة العمرية وانعكاساتها على الجانب البدني والفكري والنفسي، إذ للرياضة عموماً فوائد جمة تعود على الجسم وعلى الفكر وعلى النفس، وبين التعاون فيما بين اتحاد ألعاب القوى البحريني ووزارة التربية والتعليم في نشر اللعبة وإقامة برنامج اكتشاف الموهوبين الذي يعد من أنجح البرامج المشتركة بين الجانبين وحقق العديد من الفوائد وساهم في اكتشاف خامات ومواهب في مدارس مملكة البحرين سواء على مستوى البنين أو على مستوى مدارس البنات.

وحرص وفد اتحاد ألعاب القوى على إشراك الطلبة من خلال طرح عدد من الأسئلة التشجيعية للمشاركة في المحاضرة والاستفادة من المعلومات التي طرحت من خلالها.

ثم قام مدربي اتحاد العاب القوى بتجهيز الصالة الرياضية بالأدوات الخاصة بألعاب القوى للصغار وإقامة مسابقة بين الطلبة من خلال تطبيق برنامج الفورمولا 1 والذي يقوم بتطبيقه الاتحاد الدولي لألعاب القوى لهذه الفئة السنية من الصغار، إذ شارك عدد كبير من الطلبة الذين تم تقسيمهم إلى عدد من المجموعات وأقيمت المنافسة فيما بينهم، وفي الختام تم تتويج الفرق الفائزة بالمركز الأول والثاني والثالث.

وقد رحبت إدارة المدرسة بوفد اتحاد ألعاب القوى وتعاونهم المثمر، إذ ثمن مساعد مدير المدرسة الأستاذ محمد المؤمن الجهود التي بذلها قسم التربية الرياضية ومعلمي التربية الرياضية المعلم الأول خالد عبدالله، باسل الشيخ، خليل إبراهيم وأسامة الليث بالتنسيق لإقامة هذه الورشة التي تهدف لتثقيف الطلبة بأهمية وأساسيات ألعاب القوى، كما حرص مساعد المدير خالد الظاعن بمتابعة جانب من المسابقات، ونوه قسم التربية الرياضية باهتمام مدير المدرسة أحمد السيد غريب بإقامة مثل هذه البرامج الرياضية التي تركز على الطلبة.

وفي الختام أعرب وفد اتحاد ألعاب القوى البحريني عن شكره وتقديره لقسم التربية الرياضية بالمدرسة على تنظيم هذه الورشة التي أتاحت لهم الفرصة لإيصال هذا البرنامج الذي يوصي به الاتحاد الدولي لطلبة المدرسة، إذ شهدت المسابقة حماساً واهتمام كبير من الطلبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:53 ص

      ه\\ه المسابقه جميله جدا ولقد شاركت فيها في مدرسه احمد الفاتح

اقرأ ايضاً