العدد 4925 - الثلثاء 01 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الأولى 1437هـ

«ألبا» تُعلن تحقيق وفورات من مشروع تايتن

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، عن استكمال المرحلة الأولى من مشروع تايتن بوفورات فعلية نهائية بلغت 148 دولاراً لكل طن متري مقارنة بالمبلغ المستهدف وهو 150 دولاراً للطن المتري.

وقد جاءت نتائج المرحلة الأولى من مشروع تايتن بعد مقارنتها بالنتائج الفعلية للعام 2013، حيث ركزت بشكل رئيسي على إعادة هيكلة التكاليف لتكون أكثر تنافسية واستدامة.

وفي تعليقه على تحقيق هذا الإنجاز، قال الرئيس التنفيذي للشركة تيم موري: «نحن مسرورون بالنجاح الذي حققه مشروع تايتن في مرحلته الأولى، إذ شارفنا على تحقيق الهدف البالغ 150 دولاراً للطن المتري. وقد تمكنا من خلال هذا المشروع من تعزيز الاستغلال الجيد لتميز الأداء التشغيلي في الشركة، إلى جانب تدريب وتطوير الجيل القادم من القياديين من موظفي الشركة».

وأضاف «بالنظر إلى الضغوط التي تفرضها الأسعار في بورصة لندن للمعادن وكذلك ارتفاع سعر الغاز الطبيعي خلال السنوات المقبلة، فإنه من الضروري بالنسبة لشركة البا تبني الإجراءات اللازمة لتحسين الكفاءة. وتماشياً مع هذا الهدف، ستقوم البا بإطلاق المرحلة الثانية من مشروع تايتن، الذي سيعتبر أساسياً للحفاظ على مكانة الشركة في صناعة الألمنيوم كأحد المصاهر الرائدة والمنخفضة التكاليف».

جدير بالذكر أن مشروع تايتن هو عبارة عن برنامج لتحسين الكفاءة على مدى عامين بقيادة الرئيس التنفيذي للشركة تيم موري. وقد بدأ المشروع في فبراير/ شباط 2014 بهدف تحقيق نمو في العائدات وتعزيز الربحية، وكان الهدف منه بحث الطرق والوسائل التي يمكنها تحقيق وفورات كبيرة حتى يتم استثمار معظمها في مشاريع تعود بالفائدة والنمو المستقبلي للشركة على الصعيد الاستراتيجي للأعمال.

العدد 4925 - الثلثاء 01 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً