العدد 4925 - الثلثاء 01 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الأولى 1437هـ

السالمية الجريح يستقبل الكويت في الدوري الكويتي

يحل الكويت حامل اللقب ضيفا على السالمية الثالث غدا (الخميس) في افتتاح المرحلة العشرين من بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم.

ويلعب غدا أيضا الساحل مع اليرموك، وكاظمة مع العربي، وبعد غدا (الجمعة) الصليبخات مع القادسية، الشباب مع الجهراء، والنصر مع الفحيحيل.

في المباراة الأولى، يدرك السالمية بأن الفوز وحده على ضيفه الكويت سيكفل له الاستمرار في رحلة المنافسة على اللقب خصوصا بعد سقوطه الكبير في المرحلة الماضية أمام القادسية صفر-4 في عقر داره.

ويملك السالمية الثالث 44 نقطة من 18 مباراة وهو الرصيد نفسه للكويت القادم من فوز على اليرموك 3-1، ولكن من 17 مباراة، علما إن الفريقين تعادلا ذهابا 1-1.

ويقترب سامي الصانع لاعب الكويت من المشاركة في المباراة بعد تعافيه من سلسلة من الإصابات التي لحقت به. وكان الصانع غاب عن لقاء اليرموك بسبب الإيقاف إلى جانب عبدالله البريكي وشريدة الشريدة وعبدالهادي خميس الذين باتوا في متناول المدرب محمد إبراهيم الذي يعتمد في خط الهجوم تحديدا على الوافدين خلال فترة الانتقالات الشتوية الأردني حمزة الدردور والمغربي ياسين الصالحي.

في المقابل، أصبح لاعب الفريق جراح العتيقي خارج حسابات الجهاز الفني لمدة عام كامل لارتباطه بدورة عسكرية في السودان.

وعن مباراة الغد، قال إبراهيم: "يمثل اللقاء أمام السالمية تحديا جديدا وهو من دون شك إحدى المحطات الصعبة في مشوار الدوري"، مشيرا إلى أن الخصم ما زال في دائرة الصراع على اللقب على الرغم من الخسارة الأخيرة أمام القادسية.

يذكر أن قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الأمير أوقعت الكويت في مواجهة خيطان (الاثنين المقبل) والسالمية في مواجهة الجهراء (الثلثاء المقبل).

وفي مباراة ثانية، يعتبر القادسية مرشحا لتجاوز الصليبخات متسلحا بمعنويات مرتفعة على خلفية الفوز الكبير على السالمية. ويملك القادسية المتصدر 47 نقطة من 18 مباراة، فيما يشغل الصليبخات المركز التاسع برصيد 18 نقطة علما انه استراح في المرحلة الماضية.

ويعتبر القادسية، الفائز ذهابا على الصليبخات 1-صفر، الأكثر جهوزية لانتزاع اللقب في الفترة الحالية بسبب جهوزية لاعبيه علما انه استعاد في الآونة الأخيرة لاعبه حسين فاضل القادم من فترة احترافية في الوحدة الإماراتي.

وفي مباراة ثالثة، يلتقي كاظمة مع العربي في صراع محموم على المركز الرابع. العربي قادم من تعادل مخيب مع ضيفه الفحيحيل 2-2 بعد إن كان متقدما عليه بهدفين نظيفين ويحتل المركز الرابع برصيد 29 نقطة.

يذكر أن كاظمة مدعو لمواجهة القادسية الثلثاء المقبل في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الأمير، فيما يلتقي العربي مع اليرموك الاثنين في الدور نفسه. ويفتقد كاظمة إلى هدافه يوسف ناصر الموقوف ست مباريات نتيجة قرار إداري بسبب تخلفه عن التدريبات، علما إن اللاعب اشترط لاستكمال الموسم الراهن مع الفريق أن يحصل على وعد من ناديه بالسماح له بالرحيل على سبيل الإعارة في الموسم المقبل إلى أي فريق محلي أو خارجي.

وتحمل المباراة في طياتها صراعا جانبيا بين السوري فراس الخطيب لاعب العربي والبرازيلي - التيموري الشرقي باتريك فابيانو على ترتيب الهدافين علما إن الأول يحتل المركز الأول برصيد 19 هدفا مقابل 14 هدفا للثاني. يذكر أن مواجهة الذهاب بين الطرفين انتهت بالتعادل السلبي.

وفي المباريات الأخرى، يلعب الساحل الثامن (19 نقطة) مع اليرموك الثاني عشر (10 نقاط)، الشباب الحادي عشر (11 نقطة) مع الجهراء العاشر (17 نقطة)، والنصر الثالث عشر الأخير (6 نقاط) مع الفحيحيل السابع (19 نقطة)، علما إن خيطان يستريح في هذه المرحلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً