العدد 4925 - الثلثاء 01 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الأولى 1437هـ

بلاتيني يستأنف قرار إيقافه لدى محكمة التحكيم

لجأ الفرنسي ميشال بلاتيني إلى محكمة التحكيم "تاس" أعلى سلطة قضائية رياضية للاحتجاج على الإبقاء على عقوبته من مزاولة أي نشاط كروي والتي خفضتها لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من 8 إلى 6 أعوام، بحسب ما علمت وكالة فرانس برس من المحكمة الأربعاء.

وسبق لبلاتيني أن أعلن انه سيقاتل من اجل تبرئة نفسه وتلميع صورته، معتبرا أن "الأمر يتعلق بقرار مهين ومخجل وحرمان من الحقوق، في الحقيقة هو قرار سياسي اتخذ من طرف بيروقراطية حقيقية للجنة ليست لديها سلطة داخل هذه المنظمة".

وكانت لجنة الأخلاق التابعة لفيفا قررت في 21 ديسمبر/ كانون الأول الماضي إيقاف رئيس الاتحاد الدولي السابق السويسري جوزيف بلاتر وبلاتيني الذي سحب ترشيحه للانتخابات الرئاسية، 8 أعوام عن مزاولة أي نشاط كروي بسبب دفعة غير مشروعة من الأول بقيمة مليوني دولار سددها العام 2011 لقاء عمل استشاري قام به الثاني بين 1999 و2002 ومن دون عقد مكتوب.

ورفضت لجنة الاستئناف طلبي بلاتر وبلاتيني في 24 فبراير/ شباط الماضي، معتبرة أنهما متهمان بخرق 4 بنود في قانون الأخلاق خصوصا تضارب المصالح، واكتفت بتخفيف العقوبة إلى 6 أعوام بالنظر إلى "الخدمات التي قدماها لفيفا والاتحاد الأوروبي وكرة القدم خلال سنوات عديدة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:33 ص

      ليست شماته

      لكنك بهدلت رجل محترم وهو بوجاسم (محمد بن همام ) وحتى فى إنتخابات الإتحاد الآسيوي وقفت ضده ومن إنتخابات أخرى أيضا وقفت ضد الإماراتي يوسف السركال وكنت دائما بصف رئيس الإتحاد الآسيوي الحالي واقنعت دول آسيويه لتقف ضد بن همام والسركال آنذاك، ،، هذه هي الحوبه التي فيها الآن.

اقرأ ايضاً