العدد 4925 - الثلثاء 01 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الأولى 1437هـ

قضايا الاندماج والاستحواذ على طاولة المنتدى السنوي في دبي 

الوسط – المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

تنظم شركة "سويكورب"، المرخصة من قبل هيئة السوق المالية والمتخصصة في إدارة الأصول والمشورة المالية واستثمارات الملكية الخاصة، وبالشراكة الاستراتيجية مع شركة M & A الدولية، أكبر منظمة في العالم للاستشارات،  المنتدى السنوى السادس عشر للاستحواذ والاندماج فى الشرق الأوسط، والذى يعقد الخميس المقبل فى مدينة دبى، بمشاركة واسعة من كبرى الشركات حول العالم التي تعمل في مختلف القطاعات وعدد من البنوك العالمية، وكبار المديرين التنفيذيين فى المنطقة.

يناقش المنتدى آخر التطورات في الأسواق الإقليمية والتوجهات العالمية في عمليات الاندماج والاستحواذ الداخلية والخارجية لدى الشركات، كما يتناول أهم الممارسات العالمية في هذا المجال، ويستضيف منتدى هذا العام، عدد من البنوك الرائدة في أمريكا الوسطى واللاتينية والولايات المتحدة وكندا وأوروبا وأفريقيا وآسيا ، بغرض مناقشة استراتيجيات الشركات في منطقة الشرق الأوسط على أساس المصالح الجغرافية.

وسيبحث المنتدى الحلول المبتكرة للتحديات التي تواجه الشركات في عدة قطاعات أبرزها الرعاية الصحية والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والتعليم والعقارات، كما سينظر في الفرص التي تتوفر عبر قارات العالم الست من خلال اجتماعات ومناقشات تستمر لمدة يوم كامل.

وتعليقا على المؤتمر، أكد مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة سويكورب كمال الأزعر، أن المنتدى يهدف إلى جلب الشركات المصرفية الاستثمارية من جميع أنحاء العالم واللاعبين الإقليميين الرئيسيين لتبادل الأفكار حول كيفية التعامل مع التحديات المشتركة التي تواجه الأسواق العالمية اليوم، مضيفاً :" مع عدم اليقين في ما تتعرض له الأسواق الإقليمية نظرا لانخفاض أسعار النفط، فإن هذا المنتدى  يوفر الحلول التي يمكن أن ينظر إليها على أنها تحوط لهذه التحديات".

يشار إلى شركة M & A الدولية تعدّ أكبر وأقدم منظمة عالمية للاستشارات في العالم مع أكثر من 650 من الخبراء والاستشاريين في ما يقارب 50 دولة ، وتقدم تغطية عالمية من خلال توفير إمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من المستثمرين الاستراتيجيين والمحلليين الماليين، وفي السنوات الخمس الماضية، أغلقت M & A الدولية نحو 1400 صفقة بلغت قيمتها أكثر من 75 مليار.

وسويكورب هي شركة رائدة في مجال الاستشارات المالية،وإدارة الاصول في الشركات الخاصة والمدرجة ومصرفية الشركات ، مع تركيز إقليمي على منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. ومن مقرها الرئيسي الواقع في الرياض ومكاتبها الاقليمية في كل من جدة ودبي وتونس بالإضافة إلى مقرها في مدينة جنيف السويسرية، تنوعت مجالات اختصاصها ما بين إدارة الأصول، المشورة المالية، استثمارات الملكية الخاصة واستثمارات الشركة ، وتقدم للشركات والمستثمرين المشورة والمساعدة المستقلة حول المهام المالية والاستثمارية الاستراتيجية الرئيسية.

تأسست سويكورب في عام 1987،وهي شركة مرخصة من هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية، وهيئة دبي للخدمات المالية في الإمارات العربية المتحدة، ولدى سويكورب سجل حافل على مدى أكثر من 25 عاما من الريادة في معاملات الاستحواذ والاندماج وتقديم المشورة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، وتعد سويكورب أيضا واحدة من الشركات الرائدة في قطاع الملكية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط، حيث جمعت أكثر من 1 مليار دولار أمريكي في صناديق الأسهم الخاصة منذ عام 2005 .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً