العدد 4926 - الأربعاء 02 مارس 2016م الموافق 23 جمادى الأولى 1437هـ

قمة بين كاميرون وأولوند تركز على عضوية بريطانيا في الاتحاد الاوروبي

يسعى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أثناء زيارة إلى فرنسا اليوم الخميس (3 مارس / آذار 2016) إلى إبراز أن إستمرار عضوية بريطانيا في الاتحاد الاوروبي يدعم الامن وهي حجة من المرجح أن يؤيدها مضيفه الرئيس فرانسوا أولوند.

ودعا كاميرون إلى إستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الاوروبي في 23 يونيو حزيران وتجد حملته المدافعة عن البقاء في الاتحاد مساندة من زعماء آخرين بالاتحاد الذي يضم 28 دولة.

وقال كاميرون في تعليقات نشرها مكتبه قبل القمة التي ستعقد في أمينس على مسافة 120 كيلومترا شمالي باريس "أنا مقتنع بأن عضوية المملكة المتحدة في الاتحاد الارووبي تعطينا قدرا أكبر من الامن وقدرة أكبر لإبراز القوة عالميا."

وأضاف قائلا "في عالم مضطرب على الدوام فاننا نستفيد من عضويتنا في هذه المنظمات الدولية."

وقال كاميرون إن أول قمة فرنسية-بريطانية منذ الهجمات التي نفذها تنظيم الدولة الاسلامية في بايس في نوفمبر تشرين الثاني وقتل فيها 130 شخصا تتيح "فرصة لمناقشة كيف يمكننا أن نعمل معا عن كثب بشكل أكبر للحفاظ على أمن مواطنينا."

ومن المرجح ان يتضمن هذا توثيق التعاون في مجالي الشرطة والامن وتبادل أكبر للمعلومات.

ومن المتوقع ان تناقش القمة التي يحضرها أيضا وزراء الخارجية والدفاع والداخلية البريطانيون والفرنسيون مكافحة الارهاب وأزمة الهجرة في أوروبا والصراع في سوريا وليبيا.

ومن المرجح أن يوجه كاميرون وأولوند دعوة جديدة إلى قوات الرئيس السوري بشار الاسد وحلفائه بمن فيهم روسيا للتوقف عن إستهداف قوات المعارضة المعتدلة في سوريا.

 وتقول موسكو إن ضرباتها الجوية في سوريا تستهدف فقط متشددي تنظيم الدولة الاسلامية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً